برعاية

نواف بن فيصل بن فهد الشخصية الرياضية العربية وفهد المرداسي حكم العام في جوائز محمد بن راشد ال مكتوم  ظفرالله المؤذن 

نواف بن فيصل بن فهد الشخصية الرياضية العربية وفهد المرداسي حكم العام في جوائز محمد بن راشد ال مكتوم   ظفرالله المؤذن 

أعلن مجلس أمناء “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” عن أسماء الفائزين  في الفئات الـ 20 للدورة السابعة  للجائزة الأكبر من حيث قيمتها وتعدد فئاتها  والاولى من نوعها على الاطلاق المخصصة للإبداع في العمل الرياضي.

و تم اختيار  الاميرة هيا بنت الحسين حرم  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  الشخصية الرياضية المحلية وذلك تقديرا لجهود سموها أثناء رئاسة الاتحاد الدولي للفروسية منذ 2007 وحتى 2014 في دورتين متتاليتين، حيث ساهمت خلال رئاستها بتطوير عمل الاتحاد الدولي للفروسية و زيادة الشفافية، وإنشاء نظام تحكيم مستقل وكفوء ودعم جهود الحفاظ على البيئة، كما أنشأت برنامج التضامن للاتحاد الدولي للفروسية، على غرار برنامج التضامن الأولمبي ، لدعم تنمية رياضة الفروسية في العالم.

فيما تم اختيار الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود  من المملكة العربية السعودية  الشخصية الرياضية العربية ، وذلك تقديرا لجهوده  في تطوير الرياضة العربية ، أثناء توليه رئاسة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والرياضة في المملكة العربية السعودية ، و اللجنة الأولمبية السعودية ورئاسة اتحاد اللجان الأولمبية العربية والاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم واللجنة الأولمبية السعودية البارالمبية، كما شغل عضوية اللجنة الأولمبية الدولية، وعضوية لجنة العلاقات العامة باللجنة الأولمبية الدولية واتحاد التضامن الإسلامي، وله اسهامات عديدة في تطوير الرياضة في المملكة العربية السعودية و الرياضة العربية..

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم وتحدث فيه  مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة ، وخالد علي بن زايد أمين عام الجائزة ، ومصطفى العرفاوي عضو مجلس أمناء الجائزة رئيس لجنة التحكيم ،  بحضورعدد من أعضاء مجلس الأمناء وممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية في الدولة.

واستهل  مطر الطاير المؤتمر الصحفي بكلمة قال فيها : ” ببالغ الفخر والسرور نلتقي هنا اليوم في غمرة الاحتفالات باليوم الوطني الرابع والاربعون وفي وقت تعيش فيه رياضتنا فترة زاهية بفضل دعم القيادة الرشيدة ونهجها الحكيم، وجهود أبناء الوطن المخلصين، حيث عشنا قبل أيام فعاليات رياضية عمّت مدن الدولة لمناسبة اليوم الرياضي الوطني الذي أقيم بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي” رعاه الله”، وكان لنا الشرف أن نكون جزءا منه ، كما نشهد حاليا تجمّع أكثر من 1200 رياضي ورياضية من 56 دولة للمشاركة في بطولة العالم للرياضات الجوية التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي” .

وأضاف “يترقب القطاع الرياضي المحلي والعربي وحتى الدولي مؤتمرنا الصحفي هذا الذي سيتم فيه الكشف عن أسماء الشخصية الرياضية الإماراتية والشخصية الرياضية العربية وأسماء الرياضيين الأفراد و الفرق و المؤسسات الفائزة بفئات الدورة السابعة من الجائزة ، لكننا قبل الإعلان عن الاسماء نود تسجيل شكرنا إلى الرياضيين والمؤسسات الرياضية المحلية والعربية والدولية التي تقدمت للمنافسة من أجل نيل شرف الفوز بهذه الجائزة الرائدة التي نبعت من فكر ورؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم راعي الإبداع والمبدعين، وتشرفت بحمل اسمه والانضمام إلى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” أكبر مبادرات انسانية ومجتمعية و تنموية في العالم” .

وكشف رئيس مجلس الأمناء ارقاما عن الدورة السابعة للجائزة حيث قال ” تقدم للمنافسة في الدورة السابعة 180 ملفاً من بينها 120 ملفا فرديا  49 منها محلية و71 عربية ، و في فئة الإبداع الجماعي تقدم 18 ملفا 11 منها محليا و7 عربية ، كما تقدم للمنافسة 42 مؤسسة من بينها 20 محلية و7 عربية و 15 عالمية ليرتفع العدد الاجمالي للملفات في جميع الدورات الى 1340 ملف ، تم تكريم 147 منهم ، وبلغ اجمالي قيمة الجوائز الممنوحة للفائزين والمكرمين خلال الدورات السبع 46 مليون درهم ، وهو الأمر الذي يؤكد مكانة الجائزة وحرص الجميع على المشاركة فيها ، ويزيد من مسئوليتنا لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة وتطوير القطاع الرياضي”.

سيف خليفة بن فطيس المنصوري

وذلك لحصوله على الميدالية الذهبية في كأس العالم لرماية الأطباق (السكيت)، والتأهل لنهائيات أولمبياد ريودي جانيرو 2016.

وذلك لجهوده في مجال رياضة ذوي الإعاقة، وفوزه في انتخابات الجمعية العمومية لمنصب رئيس اللجنة البارالومبية الآسيوية عام 2015.

وذلك  لكونه أول خبير إماراتي ومشرف معتمد في سباقات السرعة، ويحمل شارة حكم دولي في تحكيم سباقات الخيول.

منتخب دولة الإمارات لرماية ذوي الإعاقة

وذلك لحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للرماية 2015 في كرواتيا.

وذلك لإطلاق مبادرة سكاي دايف لنشر الوعي بالرياضات الجوية وتوفير السلامة لممارسيها.

و نادي أبو ظبي للصقّارين

وذلك جهوده في نشر وتطوير رياضة الصيد بالصقور كرياضة تراثية مهمة ، وتنظيم مسابقاتها.

إيهاب عبد الرحمن السيد عبد الرحمن- جمهورية مصر العربية.

وذلك لحصوله على الميدالية الفضية لرمي الرمح في بطولة العالم لألعاب القوى عام 2015 في الصين.

 الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة- مملكة البحرين.

وذلك لحصوله على منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية وعضوية المكتب التنفيذي ورئاسة المجموعة الاقليمية السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية.

 فهد عدوان محمد المرداسي – المملكة العربية السعودية.

وذلك لقيادته نهائي كأس العالم للشباب لكرة القدم عام 2015 بين البرازيل وصربيا، رغم كونه أصغر حكم في البطولة.

 خير الدين مضوي ، الجمهورية الجزائرية.

وذلك لقيادته فريق وفاق سطيف للفوز بكأس دوري أبطال افريقيا لكرة القدم وكأس السوبر الافريقي ولقب الدوري الجزائري في موسم واحد.

جهاز الرياضة للقوات المسلحة المصرية- جمهورية مصر العربية.

وذلك لإطلاق مبادرة تهدف لإعداد الأبطال الرياضيين لتمثيل الدولة تحمل اسم طريق الموهوبين إلى منصات التتويج الأولمبية والعالمية.

 الاتحاد الدولي للجودو – ومقره في سويسرا

–   وذلك لمبادرته الرياضية – الانسانية ، بإدخال رياضة الجودو إلى مخيمات اللاجئين السوريين، وتوفير الفرصة والتجهيزات لشباب المخيمات لممارستها.

–     رياضي ناشيء محلي حقق نجاحات متميزة:

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة بدعم الناشئين ، واستمارا للعمل بقرار مجلس الأمناء باشراك الجمهور في التصويت لاختيار الرياضيين الناشئين الثلاثة عبر التصويت من قناة دبي الرياضية ، فقد ترشح للتصويت النهائي 6 رياضيين هم:

–         سعيد عبدالله سويدان – بطل الإمارات والخليج والعرب في الدراجات الهوائية.

–        شهد أحمد عباس- الفائزة بذهبية الفردي في البطولة العربية للمبارزة تحت 15 عاما.

–        علي عبد العزيز الفهيمي- الفائز بذهبية بطولة المدن الآسيوية للشطرنج 2015.

–        راشد علي عبيد الظاهري- أول و أصغر سائق إماراتي وعربي يفوز بالمركز الأول في سباقات الكارتينج الاوربية للفورمولا.

–        أحمد أنور خميس النعيمي- الفائز بالمركز الأول في جولة بطولة الموتوركروس بقطر، وبطولة عمان للدراجات النارية 2015.

–        روضة عيسى راشد السركال: بطلة آسيا للأطفال بالشطرنج، و الرابعة في بطولة العالم للمدارس 2015 في فئة 7 سنوات.

–        رياضي ناشئ عربي حقق نجاحات متميزة :

فاطمة سعد محمود المشهداني- جمهورية العراق.

وذلك لفوزها بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب برياضة القوس والسهم عام 2015.

–        رياضي من ذوي الإعاقة حقق انجاز في ظروف وتحديات صعبة:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا