برعاية

4 أسباب تجعل ريفير بلايت قادر على الفوز بمونديال الأندية على حساب برشلونة

4 أسباب تجعل ريفير بلايت قادر على الفوز بمونديال الأندية على حساب برشلونة

كل من يتابع بطولة كأس العالم للأندية والمونديال المُصغر الذي يجمع جميع النكهات الكروية في مكان واحد دائماً يكون توقعه الأكبر لمن سيحصد البطولة لبطل قارة أوروبا وبطولة دوري الأبطال خاصة أنه دائماً يكون صاحب الأكثر نجومية وشخصية بل وفاعلية في الأسماء الموجودة بتشكيلته.

لكن في نفس الوقت التاريخ أثبت لنا خلال النسخ الأخيرة أن بطل أمريكا الجنوبية وبطولة الكوبا ليبارتادورس لا يعرف المستحيل بل وأستطاع تحقيق اللقب أكثر من مرة والفوز على بطل أوروبا وأكبر دليل على ذلك ما قدمه نادي أنترناسيونالي البرازيلي مع برشلونة عام 2006 و فوز كورينثيانز البرازيلي على تشيلسي الإنجليزي عام 2012.

في نسخة العام الحالي التي ستبدأ بعد أيام قليلة فرسي الرهان هم ناديي برشلونة الإسباني وريفير بلايت الأرجنتيني لذلك سنُبحر عكس التيار المتوقع لفوز برشلونة ونضع نقاط هامة تؤكد وجود احتمالية لفوز نادي " المليونيرات " بلقب مونديال الأندية والفوز على العملاق الكتالوني.

وصل اليوم نادي ريفير بلايت للعاصمة اليابانية طوكيو من أجل الدخول في معسكر قوي للتعود على الأجواء اليابانية وخوض مباراة ودية قبل لعب مباراة الدور قبل النهائي بين الفائز من مباراة بطل أفريقيا و الصاعد من الدور التمهيدي.

الأعداد الجيد ومنح اللاعبين فرصة للدخول للبطولة بوضع فني وبدني قوي سيساعد بدون شك ريفير بلايت في الوصول لأعلى مستوى له في البطولة وتقديم أداء يليق بالكرة اللاتينية.

سيحظى نادي ريفير بلايت الأرجنتيني بدعم كبير وقوي جداً من جمهوره في هذه البطولة من أجل مساندة الفريق من قلب الملعب وتحقيق اللقب،فخلال الفترة ما بين يومي 10 لـ15 ديسمبر الحالي سيتوجه أكثر من 5000 مشجع من العاصمة بوينس أيرس لمؤازرة  " أبطال القرن العشرين " من أجل الظفر باللقب.

ويأتي هذا الدعم بعد وضوح تأثير الجمهور في البطولة خلال نسخة عام 2012 بعد تواجد 4000 مشجع برازيلي بالمدرجات لدعم نادي كورينثيانز والذي حسم اللقب على حساب نادي تشيلسي الإنجليزي وكان لجمهور السليساو دور مهم في هذا الفوز.

يعتمد مارسيلو جالارادو المدير الفني لنادي ريفير بلايت على مجموعة مهمة من النجوم في التشكيل الأساسي للأحمر والأبيض والأسود  وعلى رأسهم الهداف المخضرم خافيير سافيولا وليوناردو بيسكوليتشي والمدافع الدولي الكولومبي أيدير بالانتا و نجم خط الوسط الاوروجوياني كارلوس سانشيز مع نجم بورتو ومارسليا الأسبق لوتشو جونزاليز.

بجانب هذه النجوم اللاتينية يمتلك جالارادو مجموعة لاعبين شباب قادرة على إحداث دعم مهم في تشكيل الفريق مثل سيباستيان درويسي مهاجم المنتخب الأرجنتيني للشباب وأجوستو سولاري صانع ألعاب الفريق ولاعب خط الوسط المدافع ماتياس كرانيفيتر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا