برعاية

الرابطة الثانية (الجولة 9 والاخيرة لمرحلة الذهاب):الحمامات في انتعاش والرالوي يعيد توزيع الاوراق لصالحه

الرابطة الثانية (الجولة 9 والاخيرة لمرحلة الذهاب):الحمامات في انتعاش والرالوي يعيد توزيع الاوراق لصالحه

لم يغب التشويق عن الجولة الاخيرة من ذهاب المرحلة الاولى لسباق الرابطة الثانية وهو ما يعني ان المرحلة القادمة ستكون صعبة على كل الفرق سواء منها التي تلعب من اجل الترشح الى «البلاي اوف» او الراغبة في تفادي النزول.

الجولة الاخيرة حملت في طياتها عديد النتائج غير المنتظرة لعل ابرزها تعثر صاحبي الطليعة في المجموعتين فاتحاد المنستير فقد نجاعته داخل قواعده واكتفى بالتعادل امام قرمبالية الرياضية التي رغم افتقارها لمدرب بعد الانفصال الحاصل بين هيئتها ومدربها السابق لطفي الرويسي الا انه تحاملت على مصاعبها وواجهت «الفريق الذي يقهر» في الرابطة الثانية وعادت من ملعب بن جنات بنقطة وزنها من ذهب لانها ستؤسس لمرحلة قادمة افضل من سابقتها قد تعود فيها «الحريقة» الى المزاحمة على المراتب الثلاثة الاولى المؤدية الى البلاي اوف. في المقابل اكد نادي الحمامات صحته الجيدة وعزمه على المنافسة بشراسة على احدى المراتب المؤدية الى مرحلة التتويج .. فريق عاصمة السياحة بالوطن القبلي حرك السكين في جراح جمعية جربة واجبرها على تجرع مرارة خيبة جديدة طرحت اكثر من سؤال حول مصير فريق جزيرة الاحلام الذي لا يعيش في هذا الموسم الا على وقع الكوابيس التي قد تنتهي به في وضعية لم يكن اكثر الناس تشاؤما في جربة ينتظر حصولها .. الفريق الثاني الممثل للوطن القبلي في هذه المجموعة نادي قربة حقق مفاجأة من العيار الثقيل حيث اجبر جندوبة على الاكتفاء بالتعادل لاول مرة على ملعبها في هذا الموسم وهو ما مثل افضل هدية للحمامات لالتي عمقت الفارق بينهخا وبين الجي اس بما يجعلها تدخل مرحلة الاياب في راحة بال كبيرة .. الملعب الصفاقسي اكد هو ايضا انه عازم على تدارك ما فاته في الجولات السابقة وكان ضحيته اتحاد سبيطلة على ملعبه حيث هاج «السياب» وماج وزار شباك مضيفه في ثلاث مناسبات بلا رد اكدت تعافيه كما اكدت ان سبيطلة كثرت عللها وغاب عنها الدواء. جرزونة كانت هي ايضا ممن انهوا ذهتاب المرحلة الاولى في افضل حال حيث عمقت ازمة اولمبيك الكاف بعد ان اجبرته على تجرع مرارة هزيمة ثانية له على التوالي وهو ما يشعل كل الاضواء الحمراء امام هيئة فريق بومخلوف الذي تلاعبت به الظوف والسياسات الخاطئة في التسييرلا ليجد نفسه في مرتبة لا تليق بعراقته ولا تنمي طموحات احبائه في رؤيته يقارع الكبار من جديد.

في المجموعة الثانية اكد سكك الحديد الصفاقسي تعافيه من ازمته نهائيا وليس ادل على ذلك من هزمه لصاحبة الصدارة جمعية اريانة ليشاركها كرسي الطليعة وهو انجاز يفتح امام الرالوي سكة الامل على وسعها لتسير القطارات نحو هدف طالما دغدغ احباءه وهو العودة الى قسم النخبة بعد ان كادوا ينسون تايخ اخر سنة لفريقهم لعبها مع الكبار .. الهلال واصل صعوده الصاروخي معلنا عن امكانية دخول العيد الى مساكن مع نهاية الموسم بصعوده لاول مرة الى الرابطة الاولى فالهلال حافظ على نسقه التصاعدي بما يؤكد ان استفاقته ليست ظرفية وان لاعبيه تعودوا على الانتصارات ولن يرضوا بغيرها اما منافسهم امس الاولمبي الباجي فمصيره صار غامضا بعد ان دخل نفقا مظلما لا اثر لنور ولو خافت يمكن ان يقرب نهايته فـ»اللقالق» تتالت عثراتهم ومن يدعون انهم ابناؤه اكتفوا بالفرجة ولم يحركوا ساكنا لرتق جراحه رغم «التعفن البادي» عليها والذي قد يجعل خاتمة الفريق في نهاية الموسم لا تتناسب مع تاريخه وامجاده. في المقابل حقق الصاعد من الرابطة الثالثة اتحاد تطاوين اول فوز له في هذا الموسم بعد ان كان بطل التعادلات بلا منازع .. هذا الانتصار بقدر ما باعد بين الاتحاد والمراتب الاخيرة فانه قربه من مراتب الطليعة وانعش الامال لديه بالمنافسة على الصعود الى البلاي اوف .. ضحية تطاوين نادي بن عروس وان لم يتاخر كثيرا في الترتيب عن المتصدرين الا ان هذه العثرة تلزمه بمزيد العمل في الفترة المقبلة ان كان يريد بالفعل المنافسة على التتويج ، فريق اخر صار بلا امل هو امل حمام سوسة الذي انقاد لهزيمة جديدة هذه المرة كانت امام سليانة التي قطعت مع سوء الطالع بما يجعلها تنظر الى قادم الجولات باعين حالمة اما الامل فلا نجاة له الا اذا اتحد ابناؤه لاخراجه من عنق الزجاجة .. في المهدية لم يشتك المحلوين ولم يجع الزائرون ابناء الجليزة حيث حقق الفريقان تعادلا يجعل ابواب الامل امام الاصلاح والانتعاش ممكنة.

ستير جرزونة - أولمبيك الكاف 1-0

نادي كرة القدم بالحمامات - جمعية جربة 2-0

جندوبة الرياضية - النادي القربي 0-0

الإتحاد المنستيري - قرمبالية الرياضية 1-1

إتحاد سبيطلة - الملعب الصفاقسي 0-3

الآولمبي الباجي - هلال مساكن 0-1

مكارم المهدية - مستقبل قابس 1-1

سكك الحديد الصفاقسي - جمعية أريانة 2-1

إتحاد سليانة - أمل حمام سوسة 2-0

إتحاد تطاوين - سبورتينغ بن عروس 2-1

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا