برعاية

تقرير في الجول – بريل إمبولو.. زميل النني الذي حصل على إجازة من المدرسة لمواجهة ليفربول

تقرير في الجول – بريل إمبولو.. زميل النني الذي حصل على إجازة من المدرسة لمواجهة ليفربول

في ظل تضخم أسعار اللاعبين في الوقت الحالي من الطبيعي أن تجد لاعبا سعره 18 مليون جنيه إسترليني.. لكن عندما تجد أن عمره 18 عاما هنا يجب أن تنتبه.

بريل إمبولو لاعب من أصول كاميرونية من مواليد 14 فبراير 1997 ويلعب لنادي بازل وشارك بالفعل مع منتخب سويسرا الأول في 7 لقاءات سجل فيهم هدفا واحدا.

لكن ما هو المميز في إمبولو؟

بداية سنه الصغيرة ومعدل تهديفه.. من الصعب أن تجد مهاجما في سنه لديه الشخصية والثقة أمام المرمى لتسجيل 26 هدف في 4515 دقيقة (حوالي 50 لقاء.. أي بمعدل أكثر من نصف هدف في المباراة)

إمبولو قد يتم وصفه بدروجبا جديد.. لذا من الممكن أن يتم دفع 18 مليون جنيه إسترليني أو أكثر من قبل عمالقة الدوري الإنجليزي أرسنال وتوتنهام ومانشستر يونايتد الذين يريدون خدماته حسب تقارير إعلامية عديدة.

ولد اللاعب في عاصمة الكاميرون ياوندي قبل أن ينتقل لشمال سويسرا في عمر السادسة قبل أن يبدأ ممارسة الكرة في أندية نوردستيرن وأولد بويز في مدينة بازل قبل أن ينضم لنادي المدينة الأكبر الذي يلعب له المصري محمد النني.

بدأ اللاعب في لفت الأنظار بعد مشاركته مع الفريق الأول ليسجل بمعدلات عادية بالنسبة لمهاجم فريق أول ويسجل 5 أهداف في آخر 9 مباريات من موسم 2013/2014.

أما في 2014/2015.. سجل اللاعب 10 أهداف في 26 مباراة بالدوري السويسري في طريق بازل لحصد الدوري ووصل لقيادة هجوم الفريق أمام ريال مدريد وليفربول في الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا.

وفي هذا الموسم.. سجل اللاعب 8 أهداف مع بازل في 22 لقاء كما افتتح أهدافه مع منتخب سويسرا في فوز سباعي على سان مارينو في تصفيات يورو 2016 التي وصل المنتخب لها ومن المنتظر أن يظهر اللاعب بقوة فيها.

اللاعب لم يحصل على جواز سفر سويسري حتى ديسمبر 2014 رغم اللعب للمنتخبات السويسرية عبر المراحل السنية.. ما دفع اتحاد الكاميرون لمحاولة إقناعه باللعب للأسود غير المروضة.

أحد طرق إقناع إمبولو كانت إرسال صامويل إيتو لإقناع اللاعب.. إلا أنه اختار في النهاية اللعب للمنتخب الأوروبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا