برعاية

يورو تكتيكس: انعدام الحلول الهجومية حرم ميلان من الفوز في مواجهة كاربي

يورو تكتيكس: انعدام الحلول الهجومية حرم ميلان من الفوز في مواجهة كاربي

استضاف فريق كاربي على ملعبه فريق ميلان ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري الايطالي.

بدأ الفريقان برسم تكتيكي مشابه حيث اعتمد المدرب ميهالوفيتش عل تشكيل 4-4-2 فيما اعتمد فريق كابري على رسم 4-4-1-1.

بدا فريق ميلان تائهاً في أول نصف ساعة من المباراة وشكل صاحب الأرض بعض الخطر على مرمى الحارس دوناروما. بعدها دخل فريق ميلان في أجواء المباراة إلا أنه لم ينجح بصنع الخطورة الكبيرة خاصّة مع الأداء السيء الذي قدمه كل من تشيرشي على الجهة اليمنى ونيانغ في موقع رأس الحربة حيث فشل اللاعبان بترجمة سيطرة الفريق في وسط ملعب المباراة مع تقديم كل من كوكا ومونتوليفو مباراة مميزة، ولم يشفع استحواذ الفريق على الكرة لـ 58% من الشوط الأول بتسجيل أي هدف.

الأداء المتقارب في الشوط الأول الذي سددا كل فريق فيه 3 تسديدات بين الخشبات الثلاث، بدا كذلك أيضاً في الشوط الثاني مع أفضلية للفريق الضيف.

تشكيلة 4-4-2 تحولت من اكتشاف مميز للمدرب ميهالوفيتش إلى كابوس في الشوط الثاني على الفريق، فالتشكيلة التي تعتمد على قوة الأطراف بالدرجة الأولى بدت غير قادرة على مواجهة التنظيم الدفاعي لكاربي الذي ساهمت سرعة مهاجميه في المرتدات وضغطهم العالي بإبقاء لاعبي ميلان في مناطقهم خوفاً من تلقي أي هدف مباغت.

إقتفاد ميلان لصناعة اللعب المميزة دفع المدرب لإقحام اللاعب لويز أدريانو في مكان تشيرشي في الدقيقة 69، في الوقت الذي لم تغير تبديلات كاربي من الشكل التكتيكي للفريق. وبدت خطوط ميلان غير مترابطة حيث كان الاعتماد على مهارة الأجنحة غير كافية بسبب الكثافة العددية التي كان يواجه بها لاعبو كاربي فريق ميلان.

الحلول التي استعصت على فريق ميلان حاول إيجادها من الكرات الثابتة والركلات الركنية لكن الحارس بيليتش كان دائئماً حاضراً للتصدي للكرات الخطيرة، وفي الدقيقة تحول كاربي إلى تشكيل 4-5-1 ليقضي على أي أمل لفريق ميلان بالحصول على النقاط الثلاث في المباراة.

نسبة الاستحواذ: كاربي40% - 60% ميلان

التسديدات على المرمى: 3 - 7

نسبة دقة التمريرات: %62 - 79%

البطاقات الصفراء: 0 - 2

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا