برعاية

أخبار الترجي الرياضي :الجمهور يساند بڤير، اطمئنان في الدفاع وخطّ الوسط يشغل البال

أخبار الترجي الرياضي :الجمهور يساند بڤير، اطمئنان في الدفاع وخطّ الوسط يشغل البال

تؤكد مصارنا أن النادي قد يختتم تربصه في قمرت بلقاء ودي ثان قد يجمعه بالحمامات، وذلك يوم الأربعاء القادم في العاصمة حسب ما أفادنا به أهل الثقة. ومن المعلوم أن فريق «الدم والذهب» كان قد تلاعب ب»دراويش» مصر، وهزمهم بثلاثية في المواجهة الودية التي دارت بين الشقيقين العربيين في زويتن. بقي أن نذكر بأن الترجي أهدى المنتخب الأولمبي 8 من عناصره بمناسبة «كان» الشبان، وبما أن مشوار الـ»نسور» في السينغال توقف بصفة مبكرة، فإن لاعبي الفريق سيلتحقون بالمجموعة وهو ما سيجعل التحضيرات أكثر نجاحا بعد أن كانت مبتورة طيلة الأيام الماضية. ولابدّ في هذا السياق من التنويه بموقف الأحباء من انسحاب الأولمبيين، حيث ساندوا اللاعبين على رأسهم سعد بقير الذي كان متأثرا جدا بهذا الاخفاق. وذرف ابن تطاوين و«الستيدة»، وفنان الترجيين دموعا غزيرة بعد الفشل في العبور إلى المربع الذهبي من نهائيات السينغال المؤهلة بدورها للأولمبياد.

قد يتساءل البعض عن مستقبل دفاع الترجي الرياضي في ظل الخروج المرتقب لمحمد علي اليعقوبي الذي كان نجما. وأصبح «عاطلا» عن العمل بفعل أخطائه الفادحة والمتكررة. وفي هذا السياق نؤكد أن أهل الدار أشاروا إلى أنه لا خوف على المنطقة الخلفية لشيخ الأندية التونسية بالنظر إلى الأداء الجيد لعلي المشاني وشمس الدين الذوادي، وهذا فضلا عن توفر بعض الحلول البدلية من ضمنها ورقة المالي «ايشاكا ديارا»، وابن الجمعية خليل شمّام الذي بوسعه اللّعب كذلك في المحور عوضا عن خطّته الأصلية في الخانة اليسرى للدفاع.

تعافى المدافع شمس الدين الذوادي. وعاد بصفة تدريجية إلى أجواء التمارين. ومن المؤكد أن رجوعه سيبعث الارتياح في نفوس الفنيين والمحبين بحكم أن الفريق في حاجة إلى خدماته في رحلة سيدي بوزيد خاصة أن الخيارات ستكون محدودة في ظل غياب المشاني عن لقاء الجولة التاسعة لأسباب تأديبية. ومن المعلوم أن هذه المواجهة ستدور يوم 17 ديسمبر حسب المشاريع التي أعدتها لجنة المسابقات في الجامعة.

من المعلوم أن المدافع السابق للترجي العربي جابر انتقل للعب في صفوف «ظفار» العماني. وأشعر قبل السفر إلى الخليج اللجان القضائية للجامعة بموضوع مستحقاته المتخلدة بذمة الترجي. وقد أصدرت اللجنة الفيدرالية للنزاعات قرارا يقضي بتمكينه من حوالي 130 مليونا. وقدم جابر درسا بليغا في الوفاء لناديه الأم الذي احتضنه وجعله يعتلي منصات التتويج. وتؤكد مصارنا أن جابر رفض التصعيد كما فعل بعض اللاعبين والفنيين الذين نالوا شرف العمل في الحديقة «ب» مثل معلول والكنزاري... وتضيف مصارنا أن جابر طالب المسؤولين بحقوقه في كنف الاحترام والتقدير ليقينه بأن العلاقة العضوية مع شيخ الأندية أكبر بكثير من حفنة الملايين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا