برعاية

جون تيري: "أحلم بالتدريب ومورينيو قادر على إعادة البلوز للقمة ونحن سندعمه"

جون تيري: "أحلم بالتدريب ومورينيو قادر على إعادة البلوز للقمة ونحن سندعمه"

أجرى جيمي كاراغير مدافع ليفربول السابق حوارا لصحيفة "دايلي مايل" البريطانية مع جون تيري مدافع تشيلسي حاليا، تطرق فيه هذا الأخير إلى مستجدات "البلوز" هذا الموسم...

تأثيرات الأزمة التي يمر بها الفريق على اللاعبين، بالإضافة إلى الصراع الكبير بين تشيلسي وليفربول أيام تواجد "الصخرة" كاراغير وجها لوجه مع تيري، كما كشف الدولي الإنجليزي السابق حقيقة ظلت في الخفاء لأكثر من 6 سنوات، تتعلق بعرض مانشستر سيتي التعاقد معه آنذاك، والعديد من المواضيع التي نترككم تطالعونها.

جون تيري أفضل مدافع محوري في تاريخ الدوري الإنجليزي على الإطلاق، من قال هذا؟

أكن لك الاحترام المطلق تيري لكني سأكون صادقا معك، لم يكن بمقدورنا إيقاف تشيلسي في سنوات خلت وكذلك نفس الشيء بالنسبة لك، لعبت أمام "البلوز" 45 مرة وواجهنا العديد من الصعوبات لإيقافكم، أعد لنا بعض الذكريات..

في كل مرة حصلنا فيها على التعادل أمامكم، كنت أفكر بعد كل مباراة أننا سنحصل على النقاط في المرة المقبلة، يجب علينا الفوز على ليفربول وعليك وعلى ستيفي (يقصد جيرارد)، أتذكر أنه في دوري الأبطال سنة 2005 خلال الدور قبل النهائي، كان كل شيء خاصا ومميزا في تلك المباراة، الجوع، المعركة، العاطفة، أنت وستيفي، كان كل شيء مميزا.

ما الذي تتذكره عن تلك الليلة؟

ما هو الهدف؟ ما هو الهدف؟ إنه الهدف الشبح، إنه شبح تشيلسي، مقولات كانت تتردد كثيرا من قبل أنصار ليفربول في نهاية المباراة، وأكثر شيء كنت أريد فعله هو رؤيتك بعد ذلك اللقاء، كنت أعرف كم لعبت جيدا حينها، وكانت كل مباراة لعبتها أمامنا تنتهي 0ـ0 أو 1ـ0، لا تظن أننا كمدافعين واجهنا وحدنا الضغوط، لا، فلاعبو خطي الوسط والهجوم كذلك، كمدافع عليك أن تكون قويا من الناحية الذهنية، فعندما تخطئ من الصعب عليك العودة بعد مباراة أو مباراتين، وهو الأمر الذي يختلف عندما تكون لاعب وسط.

كيف تنظر إلى مسيرتك الكروية مع المنتخب الإنجليزي؟

هل تعرف شيئا؟ أنا أحب إعادة سرد مسيرتي وتذكرها، وعندما اعتزلت دوليا شعرت بخيبة أمل كبيرة، أنا الآن أنظر إلى الخلف وأتذكر 78 مباراة دولية، وأنا فخور بشكل لا يصدق، وكنت القائد لفترتين وهو أكبر شرف يمكن أن يحصل عليه أي لاعب في كرة القدم وحلم أي فتى يداعب الكرة، إنه الشيء الذي يريده الجميع، أنا فقط أشعر بخيبة أمل على الطريقة التي انتهت بها مسيرتي مع المنتخب.

فابيو كابيلو استقال من منصبه في 2012 عندما اختلف مع الاتحاد الإنجليزي على منح شارة القائد لك، هل تتحدث معه منذ ذلك الحين؟

مازلت على اتصال به، إنه أمر غريب حقا، لم تربطني علاقة جيدة معه كقائد للمنتخب لكننا مازلنا نتكلم حتى الآن، المنتخب كان يعني لي كل شيء في ذلك الوقت وقدمت كل شيء له، أتذكر أنه في سنة 2004 بـ البرتغال لم أحضر ولادة ابني لأنني كنت بعيدا مع المنتخب، فاتني أفضل يوم في حياتي، الجميع يعرف أني صادق وكان تمثيل الألوان الوطنية أفضل شيء على الإطلاق بالنسبة لي.

كنت أتوقع سيطرة تشيلسي مرة أخرى على لقب الدوري هذا الموسم، ما هو سبب كل هذه الصدمات التي يتعرض لها الفريق؟

كنا على ما يرام الموسم الفارط، الخسارة في ثاني مباراة لنا أمام مانشستر سيتي كان لها تأثير علينا، وتغيرت الأمور منذ ذلك الحين.

أمام السيتي تم تغييرك في بداية الشوط الثاني، في ماذا كنت تفكر حينها؟

كنت مصدوما في تلك المباراة، وخرجت لمشاهدة الشوط الثاني....

ألم يراودك الشك يوما ما حتى في هذه المرحلة من مسيرتك الكروية حول مستواك؟

نعم، هذه هي كرة القدم، عندما لعبت أمام سوانسي في بداية الموسم ظننت أني لعبت بشكل جيد، ثم كانت لي 45 دقيقة هشة أمام أغويرو الذي أعتبره واحدا من أفضل المهاجمين في العالم، لكن لو ذهبت إلى سبع أو ثماني مباريات لي أمامه سيكون مستواي أفضل بكثير، عندما تحدث لك أحداث مشابهة فإنها تسبب لك تراجعا في الثقة، وأعتقد أن النقد له نصيب في التأثير على مستواك أيضا.

لقد كان المتابعون يقولون هذا العام إن جون تيري لن يتمكن من العودة كما كان بعد تعافيه من الإصابة، لكن ذلك لم يحصل؟

كان الأمر يستغرق وقتا طويلا للعودة، وأنا الآن على ما يرام، لم أكن سريعا في العودة لكني بخير.

هل تعتقد أن المدير الفني قادر على قيادة "البلوز" إلى الخروج من هذا المأزق؟

الاستقرار أمر مؤثر في تطور النادي مستقبلا، مورينيو قال إنه الرجل الذي يأخذنا إلى الأمام وسوف يفعل ذلك، هذه التشكيلة سبق لها أن فازت بلقب الموسم الماضي، وليس هناك أي فرق.

لديك عقد مع الفريق سينتهي جوان المقبل، إذا لم تقم الإدارة بتقديم أي عرض لك، هل تعرف ما هي الخطوة المقبلة التي ستقوم بها أم أنك تنتظر إلى غاية انتهاء الموسم لمعرفة خطوتك؟

أعتقد أني سوف أنتظر نهاية عقدي رفقة تشيلسي ومن ثم سأحدد وجهتي، لا أعلم ما يخبئه لنا المستقبل، لكني متأكد أن الوقت مبكر للحديث عن هذا الموضوع، سأتابع على ما أعتقد دراستي في مجال التدريب، وربما أتجه للعمل في التلفزيون، لقد قمت بتحليل بعض المباريات في "sky"، و"BT" وواثق من قدرتي على دخول عالم الإعلام يوما ما.

هل مازلت قادرا على العطاء وتقديم أفضل المستويات؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا