برعاية

فضائح الفيفا: تقرير يكشف أجر بلاتيني مقابل تعاونه مع الفيفا

فضائح الفيفا: تقرير يكشف أجر بلاتيني مقابل تعاونه مع الفيفا

نشرت أسبوعية "جورنال دي ديمانش" الفرنسية في نسخة اليوم الأحد (السادس من كانون الأول/ ديسمبر 2015) تقريراً وزع في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر 1998 على أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يشير إلى أجر سنوي بقيمة "مليون فرنك سويسري" للفرنسي ميشال بلاتيني مقابل نشاطات كمستشار لدى الاتحاد الدولي "فيفا".

وقال تيبو داليس، محامي بلاتيني، للصحيفة: "هذا التقرير يخالف الفرضية التي يرتكز عليها الاتهام، ويكشف أن عقد ميشال بلاتيني مع الفيفا ليس له طابع سري وأن المسؤولين في الاتحادين الأوروبي والدولي على علم به منذ 1998".

فضائح الفيفا..القضاء الأمريكي يواصل ملاحقة متهمين بالفساد

اعتقالات جديدة لمسؤولين في الفيفا في تحقيقات فساد

الفيفا يحرك دعوى قضائية رسمية ضد بلاتر وبلاتيني

وكتبت الصحيفة أيضاً أن هذه المذكرة وزعت على أعضاء اللجنة التنفيذية في السويد في ذلك العام عندما كان السويدي لينارت يوهانسون رئيساً للاتحاد الأوروبي. وأضافت أن يوهانسون والألمانيين ايغيديوس براون وغيرهارد ايغنر والايطالي انطونيو ماتاريزي والتركي سينيش ارزيك والنروجي بير رافن اومدال حضروا الاجتماع، مشيرة إلى أن يوهانسون وارزيك وماتاريزي كانوا أعضاء في الفيفا.

وفي هذه الوثيقة، أعلن السويسري جوزيف بلاتر "أن بلاتيني سيصبح مستقبلاً مدير القسم الرياضي في الفيفا، أي أن بلاتيني سينخرط في الفيفا وأن هناك شائعات تقول بأنه سيعمل من باريس". ونقلت الصحيفة عن الوثيقة "يحكى عن أجر بقيمة مليون فرنك سويسري".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا