برعاية

عموري يقود العين الإماراتي إلى فوز كاسح على الأهلي

عموري يقود العين الإماراتي إلى فوز كاسح على الأهلي

قاد النجم الإماراتي، عمر عبدالرحمن، فريقه العين إلى الفوز على الأهلي في قمة الدوري الإماراتي بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة العاشرة التي استضافها استاد هزاع بن زايد، وشارك عموري في صناعة الأهداف الثلاثة في اللقاء.

العين بدأ المباراة بقوة، وسيطر على الكرة، حيث حاول الوصول إلى مرمى الأهلي، ومباغتة الضيوف، ولم يطل موعد الهدف الأول كثيراً، حين تمكن النجم البرازيلي فيليبي باستوس من تسجيل الهدف الافتتاحي في الدقيقة 21، بعد تمريرة رائعة من الإماراتي عموري إلى المهاجم النيجيري، إيمانويل إيمينيكي، الذي مهد الكرة للاعب البرازيلي، فأطلقها الأخير بيسراه قوية في شباك الإماراتي أحمد محمود الملقب بـ"ديدا".

الأهلي صاحب الهجوم المميز، عانى أمام العين، الذي يمتلك دفاعاً قوياً ومتيناً، وكاد أفضل لاعب في آسيا، الإماراتي، أحمد خليل، أن يعدل الكفة، لكن الكرة مرت بسلام، الرد لم يتأخر كثيراً، إذ كان عمر عبدالرحمن قريباً من تعزيز النتيجة. الدقائق العشر الأخيرة في الشوط الأول، شهدت سيطرة أهلاوية، فتألق الحارس خالد عيسى في كرة خطيرة، وخلصها إلى ركلة ركنية، لكن الخطورة بقيت قائمة على المرمى، حين سدد الإماراتي إسماعيل الحمادي كرة من خارج منطقة الجزاء، فغيّرت وجهتها ووصلت إلى ماجد حسن الذي لعبها برأسه، لكن العارضة كانت في الموعد.

أصحاب الدار لم يقفوا مكتوفي الأيدي أمام المد الهجومي الذي تعرض له خالد عيسى، حين مرر عموري كرة مذهلة إلى شقيقه محمد عبدالرحمن، الذي روض الكرة بطريقة احترافية على صدره، وسددها أرضية، لتهتز شباك الأهلي للمرة الثانية على التوالي، الشوط الأول ارتقى لكل التوقعات، حيث فرض العين شخصيته في الـ30 دقيقة الأولى، وبعدها استحوذ الأهلي على الكرة، لكنه لم ينجح في إدراك التعادل، فتلقت شباكه الهدف الثاني.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أقحم المدرب الروماني، كوزمين أولارويو، المهاجم السنغالي موسى سو، لكن ذلك لم يغيّر كثيراً من الأمور، حيث بقي نادي العين مهيمناً بشكل كبير على مجريات اللعب في أرضية الميدان، خصوصاً مع تألق المايسترو عموري، الذي صال وجال، وقدم تمريرات ذهبية، إلا أن كثيراً من الكرات لم تستغل، وخصوصاً كرة شقيقه التي كادت أن تهز شباك الأهلي، لولا أنه أضاعها بشكل غريب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا