برعاية

يورو كافيه: تهمة رونالدو .. انتصارات الكبار .. تمثال نوير الساخر.. ورقة أنشيلوتي الحمراء

يورو كافيه: تهمة رونالدو .. انتصارات الكبار .. تمثال نوير الساخر.. ورقة أنشيلوتي الحمراء

هل تمكنت من متابعة كل أحداث الأمس؟

لايهم .. في فقرة يورو كافيه سنحلق بكم نحو كل الأخبار وأهم الأحداث وأنتم في ضيافتنا، كما نتحدث عن ما لا يجب أن يفوتك في كرة القدم العالمية السبت 5-12-2015 ..

خطوتنا الأولى سنبدأها بما أفضته الدوريات في القارة العجوز حيث حقق يوفتوس وباريس سان جيرمان وشالكه النصر على التوالي في دورياتهم ومنافسات بطولاتهم

فالسيدة العجوز حققت الفوز المفيد على نسور العاصمة لاتسيو بهدفين نظيفين، وكذا فعل باريس سان جيرمان بقيادة الكوبرا زلاتان إبراهيموفيتش على حساب نيس ودخل في تاريخ الدوري الفرنسي متجاوزاً الجزائري مصطفى دحلب بأكثر من سجل في البطولة بـ87 هدف ودحلب له 85 كأثر لاعبي الباريسي على مر العصور تسجيلا.

أما الأزرق الملكي الألماني شاكله فقد ضرب مرمى هانوفر 96 وأكرم وفادته بثلاية وقعت بأقدام هونتيلار وغيس وسانتور فيما سجل لهانوفرماكسميان.

في جانب بعيد عن الدوريات وفي جنون كرة القدم حقق أساطير ريال مدريد فوزاً عريضا على فريق بني ياس وأساطيره بثمانية أهداف احتفالات بالعيد 34 للنادي الإماراتي.

ومن ريال مدريد الأسطوري إلى ريال مدريد الباهت الذي أسقطته العثرة والأخطاء من كأس الملك في القصة الشهيرة ، جيث أفضى الاتحاد الأسباني رسمياً بخروجه من البطولة لتجاوزه وإشراكه لاعب موقوف وهو الروسي دينيس تشيرشيف.

حيث أعلنت لجنة العقوبات في الاتحاد الأسباني لكرة القدم بشكل رسمي الجمعة عن ردها على الشكوى المقدمة من قبل نادي قادش الذي طالب باحتساب نتيجة اللقاء أمام ريال مدريد الأربعاء بفوز فريقه بسبب المشاركة الغير قانونية للاعب الروسي دينيس تشيرشيف.

وشارك الدب الروسي في اللقاء بشكل أساسي وسجل هدف في فوز ريال مدريد 1-3 لكنه استبدل مع بداية الشوط الثاني من المباراة بقرار من رافا بينيتيز.

وأكدت التقارير الصحفية ان تشيرشيف كان لا يملك أحقية اللعب في الدور الرابع من كأس الملك وذلك بسبب تحصله على ثلاث بطاقات صفراء بقميص فريقه السابق فياريال في نفس المسابقة بالموسم الماضي.

وعلي الطرف الاخر لليغا وعند الغريم برشلونة فقد وجه لاعب السلة الأمريكي ستيفن كوري، المرشّح الأقوى للظفر بجائزة الكرة الذهبيّة، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي "برشلونة" الإسباني، على وصول عدد متتبعيه على موقع "إنستغرام" إلى 30 مليون متابع.

وقام نجم نادي "غولدن ستايت ووريرز" بدعوة "البرغوث الأرجنتيني" لحضور مباراة كرة سلّة يخوضها الفريق، وأهداه القميص الرياضي الخاص به، حيث ظهر بشريط مصوّر نشره على حسابه الخاص على "إنستغرام".

وكان سبق لكيري أن شبّه نفسه بميسي حين قال أنّهما يتشابهان بطريقة اللعب ويتمتّعان بالحثّ الإبداعي. من ناحيته، شكر ميسي متتبّعيه على موقع "إنستغرام"، حيث نشر بهذه المناسبة صورة لأوّل قميص رياضي ارتداه مع النادي الكتالوني والذي وللمصادفة يحمل الرقم 30.

تجدر الإشارة، إلى أنّ يحلّ ميسي مع "البلوغرانا" ضيفاً على نادي "فالنسيا" في عطلة نهاية الأسبوع، من أجل تعزيز صدارة "الليغا"، في حين يسعى كيري مع "غولدن ستايت" إلى مواصلة تحطيم الأرقام القياسيّة في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة حين يُواجه نادي "رابتورز".

من أسبانيا نطير بكم إلى دوري أبطال العالم ، فيبدو أن لاعب بايرن ميونيخ سياستيان روده بدأ يتململ من مقاعد البافاري وأصبح يفكر في الخروج من قلعة الفريق الجنوب ألماني، أكدت صحيفة "إكسبريس" قرب انتقال لاعب وسط بايرن ميونيخ سيباستيان رودة إلى باير ليفركوزن في يناير المقبل مقابل مبلغ يتراوح ما بين 8 إلى 10 مليون يورو حيث لم يعد اللاعب يمثل خياراً تكتيكياً بالنسبة لغوارديولا بظل وجود الشاب جوشوا كيميش علماً أن رودة لم يخض سوى مباراة واحدة كأساسي هذا الموسم شهدت تقديمه لمستوى رائع أمام دارمشتادت وتسجيله لهدف.

وفي صفوف البافاري أيضاً أشاد المدرب بيب غوارديولا بتسحن حال ريبيري مؤكداً قدرته على العودة رفقة ألكانتارا إلى صفوف بايرن قبل انتهاء العام لكن على الطرف الآخر سيفتقد بايرن يوم غد لكل من ألابا وروبن وكوستا أمام غلادباخ وفي المؤتمر الصحفي الخاص قبل المواجهة اعتبر المدرب أن مواجهة شوبيرت تختلف عن مواجهة فافري فقال "لقد قام فافري بعمل كبير مع غلادباخ لكننا خسرنا مرة واحدة بأربع مباريات خضتها ضده لذا لا أعتقد أن هناك أزمة ، أما مع شوبيرت فالفريق اختلف كثيراً حيث كان فافري يعمل على قتل المساحات وتأمين منقطته في حين حول شوبيرت الفريق للهجوم أكثر وبات يلعب بفعالية أكبر"

وعلى نفس السياق لم تجد جماهير بوروسيا مونشغلادباخ شيئاً لتذكر به حارس بايرن موينيخ بتاريخه مع المهورغير التمثال الشمعي، استمرت تحضيرات جمهور غلادباخ للقمة وبما أن جمهور بوروسيا بارك يملك طقوساً خاصة قامت الجماهير بتصميم تمثال من الشمع لنوير وهو يرتدي وشاحاً يحمل شعار غلادباخ تذكيراً بارتكاب الحارس لثلاثة أخطاء أمام غلادباخ منذ انضمامه لبايرن صيف 2011 قادماً من شالكه.

القنبلة التي لم تستكت صديقاً أو عدواً بالشجب أو بالتصفيق هي ما أعلنته صيفة ذا صحن التي قالت أن رونالدو يذهب للمغرب كثيراً لأنه على علاقة مع الملاكم المغربي بدر هاري، نشر موقع "الصن" أن النجم كريستيانو رونالدو بات على علاقة مع الملاكم المغربي بدر هاري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا