برعاية

أسطورة الكرة المغربية في "وداع" ملعب ليون

أسطورة الكرة المغربية في "وداع" ملعب ليون

سيكون المغربي عزيز بودربالة من بين اللاعبين الحاضرين من أجل "توديع" ملعب فريق ليون الشهير "غيرلان"، بعدما وجه إليه النادي الفرنسي الدعوة لتوديع الملعب.

ووجه ليون الدعوة إلى جميع لاعبيه الدوليين السابقين، لكن 130 لاعبا منهم لبى الدعوة لحضور حفل "إلقاء آخر نظرة" على الملعب تزامنا مع مواجهة "أنجي" ضمن بطولة الدوري الممتاز الفرنسي، مساء السبت على ملعب "غيرلان"، حيث اعتاد الفريق الفرنسي استقبال مبارياته.

وسبق لبودربالة أن دافع عن قميص ليون من 1990 إلى 1992، بعد أن كان انتقل إليه من "ماترا" راسينغ باريس.

واعتبر بودربالة في تصريح خص به "العربي الجديد" من مدينة ليون، أن الدعوة التي وجهت إليه أثرت فيه كثيرا، وتابع قائلا "رغم أنني لعبت سنتين فقط في هذا النادي وأنا من بين المدعوين لهذا الحفل، لكن هذا له معنى واحد هو أنني في نظر المسؤولين، كنت من بين من طبعوا تاريخ النادي عبر السنين"، مضيفا "ملعب غيرلان له قيمة خاصة لدي، حيث قضيت واحدة من أفضل فترات مشواري الاحترافي".

ويحضر الحفل أيضا بالإضافة إلى المغربي بودربالة غريغوري كوبي وسيدني غوفو ولاعبون فرنسيون آخرون، ومن بين أبرز المدعوين أيضا البرازيليان سوني أندرسون، وجونينيو، الذي سيعود لأول مرة إلى هذا الملعب منذ 2009 حين أحرز هدفه المائة.

ويلعب ليون آخر مباراة له بهذا الملعب، في إطار الدوري الفرنسي، حين يستقبل "أنجي"، علما أنه سيستقبل فيه مباراة أخرى ضمن كأس فرنسا يوم 16 ديسمبر ضد تور، قبل أن ينتقل إلى ملعبه الجديد "الأنوار" الذي اكتمل تشييده بمواصفات حديثة، ويتسع لأكثر من 80 ألف متفرج.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا