قبل الحسم الإفريقي: السنغال"مرتاحة"..أهداف "كربونية"..وأخطاء بالجملة

قبل الحسم الإفريقي: السنغال"مرتاحة"..أهداف "كربونية"..وأخطاء بالجملة

منذ 8 سنوات

قبل الحسم الإفريقي: السنغال"مرتاحة"..أهداف "كربونية"..وأخطاء بالجملة

مع اقتراب الجولة الثالثة "جولة الحسم" في كأس الأمم الافريقية تحت 23 عاماً والمقامة حالياً في السنغال والمؤهلة لأوليمبياد لندن بريو دي جانيرو 2016 هناك منتخب ضمن التأهل و3 لم يتأهلوا بعد.

وسوف تنطلق فاعليات الجولة الثالثة في المجموعتين اليوم الجمعة وغداً السبت وهناك العديد من الملاحظات التي ادت لوقوف تلك المنتخبات منها من حسم امره بالمجموعة الاولى وهناك 3 منتخبات لا يزالون يحاولون الفوز من اجل تأكيد صعودهم للدور الثاني والمنافسة على بطاقات التأهل للأوليمبياد.

منتخب السنغال هو المنتخب الوحيد الذي ضمن التأهل في المجموعتين وذلك بفوزه على جنوب افريقيا بثلاثة اهداف لهدف في الجولة الأولى وفوزه مجدداً على تونس بهدفين للاشئ، وتعتبر مباراته أمام زامبيا والتي ستقام مساء الجمعة تحصيل حاصل ولكن يحتاجها صاحب الارض من اجل احتلال المركز الاول فقط

تونس تأخرت عن الصعود وامامها مباراة اليوم مع جنوب افريقيا مع تونس ضاع منها الفوز أمام السنغال بهدف غريب من نصف الملعب تكرر في مباراة زامبيا ايضاً فحارس نسور قرطاج يهوى الخروج من مرماه فحدثت مرة واحرزت زامبيا هدف ولكن تونس استطاعت الفوز 2-1 باللقاء الاول.

أما اللقاء الثاني فالدقيقة 9 شهدت صورة بالكاربون من الهدف الذي دخل في تونس من ما يقرب من 45 متر والهدف الثاني للسنغال جاء للمهاجم الغير مراقب واحرزها هدفاً ثانياً جعل تونس تنتظر المباراة الاخيرة والسنغال الى الدور الثاني.

خسرت مرة وفازت مرة ولقائها مع تونس "ضرب نار" من سيفوز منهم سيتأهل مباشرة ، منتخب الاولاد خسر مباراته الاولى 3/1 وفاز في لقائه الثاني على زامبيا 3/2، وستقابل تونس كما ذكرنا في الجولة الثالثة ويتنافسان على البطاقة الفائز مستمر والخاسر "هيروح.

وفي المجموعة الثانية مصر كان من الممكن ان تضمن التأهل لكن عليها شق اضاعة الاهداف والرعونة في انهاء الهجمات جعلها حتى الان لديها تعادلين ونقطتين وتنتظر مالي في مباراة السبت ، وشق آخر هو اخطاء التحكيم حيث تعرضت لظلم فادح على يد الحكم الكاميروني لمباراة نيجيريا في ضربتي جزاء جعل المباراة تنتهي 2-2 ويقع المنتخب الاوليمبي المصري في حسبة برما فقد تعادل من قبل مع الجزائر 1/1

مصر ستلاقي فريق بلا نقاط والفرصة مواتيه للفوز ولكن بشرط نزاهة اللعب بين نيجيريا والجزائر وتم تعيين مراقب لهذه المباراة من اجل ذلك.

الخبر من المصدر