برعاية

5 أساطير كروية لم تلعب في أندية كبيرة

5 أساطير كروية لم تلعب في أندية كبيرة

تقترن نجومية لاعبي كرة القدم بالألقاب الكبرى التي تتحقق مع أندية الصفوة، وبإنجازاتهم الشخصية، لكن بعض اللاعبين "نحتوا في الصخر" وجعلوا من أنفسهم أساطير رغم بقائهم مع أندية مغمورة لا تنافس على البطولات.

وسبق أن احتضنت ملاعب كرة القدم العالمية على مر التاريخ عددا من اللاعبين الذين لم يسبق لهم اللعب مع أندية عملاقة وشهيرة على غرار الريال والبرسا واليوفي وغيرها، وفي تقريرنا هذا نسلط الضوء على خمسة لاعبين جعلوا من أنفسهم أساطير رغم بقائهم مع أندية مغمورة.

الجوهرة السوداء وأحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، لم يلعب لأحد الأندية الشهيرة أوروبيا أو عالميا وحقق جل إنجازاته مع منتخب البرازيل الذي توج معه بكأس العالم ثلاث مرات.

وقضى بيليه معظم حياته مع نادي سانتوس المحلي، ففاز معه بالعديد من البطولات في البرازيل، وعلى مستوى أميركا الجنوبية قبل الانتقال لنيويورك كوزموس الأميركي.

أحد أعظم الهدافين في تاريخ إنجلترا، لكنه لم يرتد قميص أي من الأندية ذائعة الصيت في بلاده، وصنع تاريخا مجيدا مع نيوكاسل خلال عقد من الزمن.

ولعب شيرار في بداية مسيرته لساوثامبتون قبل الانتقال لبلاكبيرن روفرز وفاز معه بالدوري في عام 1994-1995، ثم انضم لنيوكاسل ولم يفز معه بأي بطولة لكنه لم يتوقف عن هز الشباك.

أسطورة كرة القدم في كولومبيا وأحد أفراد جيلها الذهبي في التسعينات، لم يمثل أي فريق شهير في مشواره الاحترافي، حيث تنقل بين أندية محلية ولاتينية وخاض تجربة الاحتراف في بلد الوليد الإسباني ومونبلييه الفرنسي.

أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ الساحرة المستديرة واللاعب الأشهر في باراغواي، تنقل بين أندية محلية وأرجنتينية ولعب فترة في إسبانيا لدى فريق ريال سرقسطة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا