برعاية

مونديال الرياضات الجوية في دبي .. كل ما تحتاج لمعرفته

مونديال الرياضات الجوية في دبي .. كل ما تحتاج لمعرفته

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، انطلقت فعاليات الحدث الأكبر في عالم الرياضات الجوية بمشاركة أكثر من 12.00 ألف رياضي من 56 دولة.

وتستقبل دبي مونديال الرياضات الجوية حتى يوم 12 ديسمبر/كانون أول الجاري، وذلك بعد مراسم حفل افتتاحية أقيمت على مسرح ضخم تم تشييده خصيصاً للمناسبة بنادي سكاي دايف دبي بالمارينا.

وقال مدير البطولة، يوسف الحمادي، أن الإقبال كان كثيفاً للغاية هذا العام، وأشار إلى الجمهور الذي يتابع البطولة من كل الجنسيات، ما أضفى على الحدث أجواء مميزة.

وانطلقت فعاليات الحفل الافتتاحي بعروض جوية بداية من الساعة الرابعة عصراً في نادي سكاي دايف دبي المارينا، وحتى الثامنة مساءاً، العروض الفنية التي تقام في المسرح الكبير الذي يتسع لـ4500 متفرج، وتم تصميمه بشكل مميز يجمع بين انسيابية الجلوس لمتابعة جميع تفاصيل العرض من خلال الشاشة العملاقة، وأرضية المسرح والقوس الذي يزين السماء.

وتضمن الحفل عروضاً تمثيلية تجمع بين حكاية صبي إماراتي يحلم بالتحليق في الأجواء، وقصة تطور الدولة وتحولها إلى مركز لاستضافة وتنظيم أهم الأحداث العالمية.

وجاءت صدارة منافسات الاستعراضات الجوية فرنسية بولندية، بعدما حقق الفرنسي أوليفر ماسوريل أعلى العلامات في منافسات الاستعراضات الجوية بالطائرات النفاثة، فيما نجح البولندي ماسي بوسبيزنسكي في تصدر ترتيب منافسات الاستعراضات الجوية للطائرات الشراعية، وذلك في المرحلة التمهيدية للمسابقتين ضمن بطولة العالم للرياضات الجوية.

ونجح أوليفر ماسوريل في جمع 3366.81 نقطة على متن طائرته إكسترا سي أس 330، بنسبة دقة بلغت 76%، فيما جاء بالمركز الثاني مواطنته أودي ليموردان بمجموع 3299.05 نقطة، بنسبة دقة 74.808%، وتمكن الروسي ميخائيل ماميستوف من الحلول بالمركز الثالث بمجموع 3284.75 نقطة، بنسبة دقة 74.484%.

وشهدت البطولة إقامة عرض مميز من رجال «جيتمان» رفقة طيار الاستعراضات الجوية زولتان، في واحد من الأحداث الفريدة من نوعها على مستوى العالم، كما تم إطلاق 44 منطاداً في سماء دبي احتفالاً بهذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة. وجاء الختام بفقرة تزينت فيها سماء الموقع بـ44 منطاداً، حلقوا في مشهد مؤثر توج الفعاليات الاحتفالية باليوم الوطني الـ44.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا