برعاية

فرحات .. أمل الجزائر الجديد

فرحات .. أمل الجزائر الجديد

الجزائر دائماً بلد تعج بالمواهب الكروية المميزة والتي دائماً تُسطر لنفسها تاريخاً حقيقياً في كرة القدم العربية والأفريقية بل والعالمية مثل رابح مادجر و الأخضر بلومي وعلي فرقاني ثم نجوم عصر الألفية الثانية مثل عبد الحفيظ تاسفاوت ورفيق صيفي وموسى صعيب وصلاح عصاد نهاية بنجوم الجيل الحالي للمنتخب الوطني الجزائري مثل أسلام سليماني وهلال عربي سوداني ومجيد بوقرة وغيرهم ممن صعدوا بمحاربي الصحراء للمونديال مرتين متتاليتين في 2010 و2014.

حالياً جيل النجوم الشباب بالجزائر تحت 23 عام مميز جداً ومع الوقت سيبكون لنجومه شأن كبير خاصة بعد المستويات المميزة التي يقدمها نجومه سواء في الدوري المحلي أو معاً كمنتخب في الوقت الراهن بتصفيات أفريقيا المؤهلة لاوليمبياد 2016 بالبرازيل.

وبدون شك العنصر الأهم في الجزائر حالياً تحت 23 عام هو المتألق زين الدين فرحات نجم نادي اتحاد العاصمة الجزائري وهو لاعب خط وسط هجومي بقدرات فنية وبدنية مميزة جداً وسيكون كلمة السر للخضر خلال السنوات القادمة للعديد من الأسباب سنطرحها خلال النقاط الآتية.

 الميزة الأهم بالنسبة لزين الدين فرحات صاحب الرقم 7 هو مهارته الفردية المميزة فهو يستطيع مراوغة مدافعي الخصم بسهولة كبيرة كما لديه Footwork أو سرعة في المراوغة والاحتفاظ بالكرة تحت ضغط يميزه جداً عن أي لاعب داخل المستطيل الأخضر وربما هذا يعيبه في بعض الأحيان بتمسكه بالكرة عن قرار التمرير لباقي زملاءه في الفريق ولكن هذه النقطة مع الوقت تُعدل خاصة مع توجيهات من المدرب.

مركز عز الدين فرحات الأساسي مع ناديه ومنتخب الجزائر هو جناح أيمن ولكنه في نفس الوقت يستطيع اللعب في أكثر من مركز مثل لاعب خط وسط مهاجم أو كمهاجم متأخر وهذه ميزة مهمة يحتاجها أي فريق في لاعب يستطيع التواجد في أكثر من مركز هجومي بنفس القوة والأداء.

- أداء متصاعد مع مستقبل مبهر

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا