برعاية

تقرير في الجول - أخطاء إدارية ساذجة في الألفية أقصت مرتكبيها من بطولات.. كوميديا إفريقية

تقرير في الجول - أخطاء إدارية ساذجة في الألفية أقصت مرتكبيها من بطولات.. كوميديا إفريقية

بات ريال مدريد مهددا بالإقصاء من كأس ملك إسبانيا في حال قبول احتجاج فريق قادش ضد إشراكه للروسي دينيس تشيرشيف والذي سجل هدفا في انتصار الملكي 3-0 بذهاب دور الـ32 من البطولة.

الخطأ الإداري الذي ارتكبه ريال مدريد ليس الأول في ملاعب كرة القدم خاصة في الألفية الثالثة وبعد انتشار وسائل الاتصالات المختلفة وسهولة المراسلات بين الاتحادات والأندية بات أمرا غريبا إلا أنه تكرر كثيرا.

ويستعرض FilGoal.com أبرز الحالات التي ارتكب فيها منتخب أو فريق خطأ إداريا ليتم معاقبته بالإقصاء من البطولة أو التصفيات.

الواقعة التي حدثت لريال مدريد مع تشيرشيف هي ليست الأولى لرافا بنيتيث المدير الفني للفريق، إذ سبق له توديع بطولة كأس ملك إسبانيا أيضا عندما كان مديرا فنيا لفالنسيا بعد أن أشرك 4 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي أمام نوفيلدا.

2 - مهازل في تصفيات مونديال 2014 بإفريقيا

هل تعلم أن في تصفيات كأس العالم 2014 الأخيرة بقارة إفريقيا تم إلغاء 9 مباريات بسبب إشراك بعض المنتخبات للاعب لا يحق له اللعب بسبب الإيقاف؟

- إثيوبيا فاز على بوتسوانا 2-1 لكنهم أشركوا لاعبا موقوفا هو مينيأهيل تيشومي ليتم احتساب نتيجة المباراة 3-0 لصالح بوتسوانا.

- غينيا الاستوائية فعل أغرب شيء ممكن بعد أن أشرك لاعبا موقوفا أمام الرأس الأخضر مرتين ليربح الأخير نقاط المباراتين على الرغم من خسارته لواحدة والثانية.

- الأطرف كان إشراك الرأس الأخضر للاعب موقوف في نفس مباريات المجموعة أمام تونس في المباراة التي انتهت بفوزهم 2-0 وصعودهم للمرحلة الأخيرة لكن الفيفا ألغى نتيجة المباراة ومنحها لتونس ليصعد نسور قرطاج.

- السودان انتصر 2-0 على زامبيا لكن بعد أن أشركوا لاعبا موقوفا هو سيف علي لتحتسب نتيجة المباراة لصالح زامبيا 3-0.

- الكونجو حصل على نقاط مباراته مع بوركينا فاسو بعد إشراك الأخير للاعب موقوف في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بينهما.

- النيجر أيضا حصل على نقاط مباراته أمام الجابون بعد أن إشراك الأخير للاعب موقوف في تعادلهما السلبي.

- الكاميرون استفاد أيضا من هذه الأخطاء بعد أن ربح نقاط مباراته مع توجو والتي فاز بها الأخير 2-0 لكن بمساعدة أليكسيس روماو الموقوف.

- أنجولا لم تستفد كثيرا من خطأ ليبيريا بإشراكهم للاعب موقوف، المباراة انتهت بفوز أنجولا 4-1 لتعود إلى 3-0 لصالحهم أيضا بقرار من الفيفا بعد إلغاء النتيجة الأولى.

3 - توديع دوري أبطال أوروبا بطريقة درامية

المهازل ليست في إفريقيا فقط، فقد ارتكب ليجيا وارسو البولندي خطأ إداريا في تصفيات دوري أبطال أوروبا أمام سيلتك الاسكتلندي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا