برعاية

الكرة الطائرة:التشاد وبوركينا يريدان الرئاسة... وجماعتنا يلهثون وراء اللجان

الكرة الطائرة:التشاد وبوركينا يريدان الرئاسة... وجماعتنا يلهثون وراء اللجان

رحم ا& الأيام التي كان فيها الشاذلي زويتن طيلة 25 سنة رئيسا للاتحاد الافريقي للكرة الطائرة. وكنا شاهدين على المؤامرة التي أطاحت به بمساعدة تونسية جعلت ناصف سليم يقول: اليوم تنتهي دكتاتورية الشاذلي طيلة ربع قرن وهذا الكلام قيل في أحد النزل التونسية.

منذ ذلك اليوم و«التوانسة» يلعبون الأدوار الثانوية في الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة وقانعون بذلك ما دام لا وزن لهم في هذا الهيكل الافريقي الذي يرأسه المصري عمرو علواني منذ 2001.

انتخابات الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة ستجري بالجزائر من 2 الى 4 ديسمبر أي انطلاقا من يوم غد الاربعاء وسيتنافس على الرئاسة عمرو علواني والتشادي ادريس دوكولي والبوركيني دافيد كابري، أي أنه لا مرشّح تونسي على الرئاسة وكأننا قنعنا بالقليل و«القناعة كنز لا يفنى»، فكيف يترشح التشاد وبوركينا فاسو للرئاسة وجماعتنا «نائمون في العسل»؟

الترشحات التونسية اقتصرت على منير بن سليمان لخطة نائب رئيس وعبد المجيد للجنة التحكيم وكمال رقيّة للجنة الفنية، فهل الأمور محسومة سلفا وسيتم انتخاب «التوانسة» مجدّدا في المراكز التي يعرفونها ويشغلونها بعدما ضمن عمرو علواني الفوز بالرئاسة مجددا من خلال لعبة انتخابية ممجوجة تؤكد غياب الثقل التونسي؟

يتحوّل المنتخب التونسي للكرة الطائرة الى صربيا لاجراء تربّص تحضيري للتصفيات الترشيحية للألعاب الأولمبية والتي ستحتضنها الكونغو انطلاقا من 6 جانفي المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا