برعاية

ميسي أفضل لاعب بإسبانيا وفيغولي يشرف العرب

ميسي أفضل لاعب بإسبانيا وفيغولي يشرف العرب

اختير نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي أفضل لاعب في الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2014-2015، على حساب غريمه مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وهذه هي المرة السادسة التي يحصل فيها ميسي على هذه الجائزة في نسختها السابعة.

وبحسب رابطة الدوري الإسباني، حصل ميسي الذي سجل 43 هدفا في الموسم الماضي وقاد برشلونة إلى لقب الدوري (توج برشلونة أيضا بالكأس المحلية وبدوري أبطال اوروبا)، على جائزة أفضل لاعب بعد تحليل الإحصاءات للاعبين المشاركين في البطولة.

وقال اللاعب الأرجنتيني الذي أهدى الجائزة لنجله تياغو "إنه لفخر لي أن أحصل على هذه الجائزة في ظل وجود لاعبين مهمين في مسابقة الدوري، ولهذا فأنا سعيد للغاية".

أما كريستيانو رونالدو الذي تصدر ترتيب الهدافين في الدوري الموسم الماضي برصيد 48 هدفا، فإنه حصل على جائزة تصويت الجمهور.

وحصل الجزائري سفيان فيغولي لاعب وسط فالنسيا على جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري، والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة على جائزة أفضل لاعب من القارة الأميركية.

كما اختير المدير الفني لبرشلونة لويس أنريكي أفضل مدرب في الدوري الإسباني مرشحا للفوز بالجائزة بعد أن حقق في الموسم الماضي "الثلاثية" الدوري الإسباني وكأس الملك وبطولة دوري أبطال أوروبا.

ووقع اختيار الفيفا على أنريكي أيضا للترشح لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم متفوقا على أوناي إيميري مدرب إشبيلية وفران إسكريبا مدرب خيتافي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا