بالفيديو..ستة لاعبين..خرجوا عن النص.. وقاموا برمي قميص فريقهم أرضاً!

بالفيديو..ستة لاعبين..خرجوا عن النص.. وقاموا برمي قميص فريقهم أرضاً!

منذ 8 سنوات

بالفيديو..ستة لاعبين..خرجوا عن النص.. وقاموا برمي قميص فريقهم أرضاً!

شهدت ملاعب كرة القدم في مختلف أنحاء العالم العديد من اللقطات التي ظهر فيها اللاعبون في "ثورة غضب" كبيرة نظير قرار يتخذه الهرم الأعلى في الفريق، وهو المدير الفني أو المدرب باستبدال اللاعب أو إبقائه خارج التشكيلة الأساسية أو على مستوى الغضب بسبب استفزازات معينة من الجماهير وغيرها.

وغالباً ما يعبر اللاعبون عن شعورهم بالغضب من القرارات الفنية وغيرها في تصرف غير مقبول في عالم الساحرة المستديرة، ويدل على عدم الانضباط والانصياع الكامل والمطلوب لقرارات المدرب الذي يملك السلطة في تلك الأمور، ونستعرض في تقريرنا هذا أبرز اللاعبين الذين أعلنوا ثورة غضبهم وقاموا برمي قميص الفريق، ليتعرضوا للعقوبات في مشهد تكرر في ملاعب العالم.

ألقى مهاجم فنربخشة التركي، النيجيري إيمانويل إيمينيكي، قميصه أرضاً أمام الجماهير والمشاهدين خلف الشاشات على خلفية صافرات الاستهجان التي تلقاها من جماهير ناديه، خلال المباراة التي جمعت الفريق بنظيره بشكتاش لحساب الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري التركي، حيث غادر أرضية ملعب "فنربخشة شوكرو ساراجوغلو" غاضباً من جماهير النادي التي أطلقت صافرات استهجان في وجهه، في ظل تراجع مستواه في الآونة الأخيرة.

وطلب إيمينيكي من المدير الفني لفريقه استبداله على الفور، بعدما ضاق ذرعاً من هتافات الجماهير، قبل أن يتدخل المدير الفني لفريقه، إسماعيل كارتال، والذي قام بإخراجه.

قام اللاعب المصري حسام غالي خلال فترة احترافه في صفوف توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بإلقاء قميص النادي على الأرض، وذلك اعتراضا منه على قرار مدربه مارتن يول باستبداله في مشهد لم تعتد عليه الملاعب الإنجليزية، ولم يكتف غالي بذلك، بل دخل في مشادة كبيرة وصلت لحد الشجار بينه وبين مدربه يول، لكن غالي في النهاية دفع ثمن تصرفه برحيله عن صفوف النادي الإنجليزي.

غضب المحترف الغاني كواتي أدجيمان دودجي بقرار استبداله خلال مباراة فريقه طلائع الجيش المصري ضد نظيره فريق الأسيوطي في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم، ليعبر عن غضبه بشكل مثير للجدل؛ حينما خلع قميصه وألقاه أرضا في مشهد أثار غضب النادي وجهازه الفني.

كان اللاعب الإيطالي المثير للجدل بتصرفاته، ماريو بالوتيلي واحداً من أبرز اللاعبين الذين ألقوا بقميص فريقهم على أرضية الملعب، وتسبب بغضب عارم من الجماهير، إذ فعل فعلته تلك حينما كان لاعبا في صفوف فريق إنتر ميلان الإيطالي، حيث ثار غضبا من جماهير الفريق خلال مباراة برشلونة، ليقذف بقميص الإنتر بعيدا بسبب صافرات الاستهجان والعنصرية ضده من قبل الجمهور نظير مستواه الباهت.

ثار لاعب فريق الرجاء البيضاوي المغربي، أمين الرباطي، غضباً من جماهير فريقه التي وجهت إليه سيلا من الإهانات، ليقرر خلع قميص الفريق ورميه عند خط المرمى وسط إشارات دلت على اعتزاله لعب الكرة بعد الحادثة التي جرت عقب نهاية مباراة الكلاسيكو المغربي ضد الغريم التقليدي الجيش.

الخبر من المصدر