برعاية

العويس يخطف الأنظارفي الدوري السعودي

العويس يخطف الأنظارفي الدوري السعودي

    لفت محمد العويس حارس مرمى فريق الشباب السعودي، أنظار المتابعين بشكل كبير في الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، فضلا عن مسيرته الرائعة مع فريقه الشباب بالمسابقات المحلية هذا الموسم.

وأكد العويس حضوره المميز برفقة الشباب في الاختبار القوي والصعب أمام المتصدر الحالي الهلال، وبرز بصورة رائعة جعلت الجميع يثني بشدة عليه رغم خسارة فريقه بهدف نظيف عن طريق كارلوس إدواردو من ركلة جزاء.

وخرج مدرب الهلال جورجيوس دونيس عقب لقاء الشباب، ليثني بشدة على مستوى العويس المميز، ويهنئ الشباب بتواجد حارس قوي ورائع في صفوفه.

وكذلك خطف العويس الأضواء بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي وبالأخص تويتر، وذلك عن طريق الإشادة الكبيرة من النجوم السابقين والحاليين للكرة السعودية، وكذلك من الجماهير السعودية التي شددت على أنه سيكون حارس المستقبل للمنتخب السعودي إذا واصل تقديم المستويات الرائعة في الفترة المقبلة.

وأنقذ محمد العويس مرماه 10 مرات في مباراته أمام الهلال، وكان سابع أكثر الحراس في التصديات قبل مباراة الشباب بـ25 تصديا، وبعد المباراة الماضية تقدم إلى المركز الثاني في قائمة أفضل الحراس إجمالي 35 تصديا، وهذا دليل واضح على مدى براعته وقوته وحضوره الرائع من جولة لأخرى.

وشارك محمد العويس في ثماني مباريات برفقة فريق الشباب حتى الآن بالدوري بإجمالي 720 دقيقة، كأكثر اللاعبين مشاركة بفريقه، وأستقبل مرماه أربعة أهداف فقط من بينهم ركلة جزاء أمام الهلال الجمعة، ولم يتلق أي بطاقات.

وبالمقارنة بين العويس والحارس الدولي المخضرم وليد عبدالله ( بديله الحالي )، سنجد بأن الثاني تواجد في 17 مباراة بالدوري بالموسم الماضي حافظ خلالها على نظافة شباكه ثماني مرات وأستقبل مرماه 18 هدفاً ووصلت نسبة تصدياته لـ78 %، بينما العويس حضر في الموسم الجاري حتى الآن في ثماني مباريات بالدوري تمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة أربع مرات وتلقى مرماه اهدافا في مثلها، ونسبة تصدياته وصلت لـ90 %.

كل ذلك يؤكد على أن العويس سيظل الحارس الأساسي للفريق الشباب في الفترة المقبلة إذا واصل اللعب بنفس المستوى المميز وابتعدت عنه الإصابات، ووقتها سيكون قريباً من حماية عرين المنتخب السعودي في حالة غياب خالد شراحيلي.

وقدم وليد عبدالله حارس مرمى فريق الشباب والمنتخب السعودي، اعتذاره لإدارة وجماهير فريقه على تصريحه الذي هدد فيه بالرحيل عن صفوف الفريق، مشيدا في الوقت نفسه بمستوى زميله محمد العويس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا