برعاية

باليرمو .. من عقدة ليوفنتوس إلى متلقي الضربات!

باليرمو .. من عقدة ليوفنتوس إلى متلقي الضربات!

الانقلاب، إنه الوصف الأنسب لطريقة سير نزال يوفنتوس وباليرمو في السنوات الثمان الماضية وبالتحديد منذ عودة السيدة العجوز إلى مصاف أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي (السيري أ)، المواجهة التي أضحت كجحيم حقيقي يلتهم كبير الدوري الايطالي على مدار 4 مواسم متتالية، مواجهة ينتظرها عشاق الكالتشيلو غداً الأحد بترقب لما حملته من تنافس ومتعة في المواسم الأخيرة.

مسمى جحيم ليس مبالغة على الاطلاق رغم أن يوفنتوس حقق انتصار كاسح على باليرمو بعد عودته إلى السيري أ ذهاب موسم 2007\2008 بخمسة أهداف دون رد، خماسية أضحت بمثابة اللعنة في المباريات السبع التالية ليتلقي يوفنتوس الهزيمة في 6 مناسبات ويحقق انتصار وحيد.

جحيم باليرمو التهم يوفنتوس على مدار 4 مواسم وحرمه من حصد 18 نقطة في الدوري الايطالي، أبناء جزيرة صقلية قهروا السيدة العجوز في 3 مباريات على أرضية ملعب رينزو بارييرا، ليس هذا فقط بل قهروه أيضاً على أرضية ملعب تورينو الأوليمبي في 3 مباريات أيضاً مشكلين عقدة حقيقية لكبير إيطاليا.

يوفنتوس احترق في أكثر من مناسبة بلهيب باليرمو حتى أتى عهد المدرب القدير أنتونيو كونتي، المدرب الذي تغير معه كل شيء بدءاً من موسم 2011\2012 محققاً العديد من الانجازات ومنها إعادة أبناء صقلية إلى مكانهم المعهود كخصم يسهل على البيانكونيري تخطيه.

في المواسم الأربع الماضية خاض يوفنتوس 6 مواجهات ضد باليرمو (هبط إلى السيري بي موسم 2013-2014) محققاً 6 انتصارات بالعالمة الكاملة ليجني 18 نقطة ويرد الدين للفريق الذي أرهقه في سنوات التخبط والظلام.

الغريب في الأمر أن السيدة العجوز لم تهتز شباكه أمام باليرمو في المواجهات الست الماضية، آخر هدف سجله الخصم العنيد كان في فبراير من عام 2011 وسجله الايطالي المخضرم جيوليو ميلياتشيو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا