برعاية

صدمة..غياب الإسعافات الأوليّة يتسبّب بوفاة لاعبة كرة قدم مصرية!

صدمة..غياب الإسعافات الأوليّة يتسبّب بوفاة لاعبة كرة قدم مصرية!

تسبّب الإهمال الطبي ونقص الاستعدادات الاحترازية وغياب الإسعافات الأولية، في وفاة اللاعبة إسراء حسني (17 عاما)، لاعبة كرة القدم النسائية في نادي الصيد الرياضي بمنطقة المحلة بالغربية، شمال مصر، بعدما تعرضت لإصابة إثر لعبة مشتركة خلال مباراة لكرة القدم جرت مساء الجمعة.

وكانت اللاعبة حسني قد تعرضت لإصابة بعد لعبة مشتركة مع زميلتها في "مباراة تدريبية" أقيمت بعد انتهاء مباراة فريقها نادي الصيد ضد مركز شباب الخولي بقرية الجابرية بدائرة مركز المحلة، ضمن دوري السيدات المصري لكرة القدم، والتي جرت على "ملعب مركز شباب الجابرية"، فسقطت أرضا بلا حراك، وتبيّن إصابتها بحالة "بلع اللسان" من شدة الضربة.

وأثارت اللاعبة الرعب بعد إصابتها، واضطر زملاء اللاعبة لاستئجار سيارة خاصة لنقلها لأقرب مستشفى، نظرا لغياب التجهيزات الطبية وغياب طبيب الفريق وعدم وجود سيارة إسعاف، خاصة أن الوحدة الصحية بالقرية غير مؤهلة لاستقبال اللاعبة، ليتم نقلها إلى المستشفى الخيري بالمحلة، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة هناك.

وأفاد تقرير الطب الشرعي والشهادة الصحية الصادرة عن المستشفى الخيري بالمنطقة الصناعية في مدينة المحلة الكبرى، بأن الوفاة جاءت نتيجة تعرضها للارتجاج ونزيف داخلي بالمخ وبلع لسانها، ما أدى إلى إصابتها بسكتة دماغية وحالة اختناق مفاجئة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا