برعاية

تشافي لـGoal: أفضلية ميسي «تاريخية ومطلقة»

تشافي لـGoal: أفضلية ميسي «تاريخية ومطلقة»

والمستوى في قطر مرتفع للغاية..

أشاد أسطورة كرة القدم الإسبانية «تشافي هيرنانديز» بما قدمه ليونيل ميسي رفقة برشلونة على مدار الموسم الماضي بقيادته إلى تحقيق ثلاثية الدوري والكأس وأبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخ العملاق الكتالوني، لهذا يراه اللاعب الأحق بالتتويج بجائزة (أفضل 50 من جول) عن موسم 2015/2014، مؤكدًا أن ميسي يمتلك القدرة على تقديم ما هو أفضل كما فعل منذ سنوات مراهقته.

تشافي وميسي لعبا معًا لأكثر من عقد على ملعب كامب نو، وهي المرحلة الأهم في تاريخ البرسا، حيث توج خلالها بـ24 لقبًا من بينهم أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا أعوام 2006 و2009 و2011 و2015.

صاحب الـ35 عامًا، انتقل في الصيف الماضي إلى صفوف نادي السد القطري، لكنه لا يزال يحرص على متابعة كل مباريات فريقه المفضل «برشلونة».

وتحدث تشافي لشبكة Goal أثناء تواجده في دبي لافتتاح المتجر الجديد لأديداس (جو سبورتس في مول الإمارات) حول أحقية ليونيل ميسي بلقب «جول 50» التي تنظمها شبكة Goal بصفة موسمية.

وقال تشافي «مسيرته الكروية لا تُصدق، إنه مُستمر في الحصول على الألقاب والجوائز الشخصية منذ عامه الأول مع كرة القدم عندما كان عمره 17 أو 18 عامًا، في كل عام كان يمكنه حصد جائزة الأفضل. بالنسبة لي؟ ميسي هو أفضل لاعب على الإطلاق (في التاريخ)».

المايسترو، كان قد قطع رحلة قصيرة من قطر إلى مدينة دبي بالنيابة عن شركة «أديداس» لاختبار أحدث نسخة من نسخ كرات الشركة الأشهر في العالم أمام المشجعين الذين حضروا الاحتفال، كما اختبر الحذاء الجديد واستعرض به مهاراته الفردية.

ولم يُمثل تشافي هيرنانديز أي ناد خلال مسيرته الكروية منذ أن قام فان خال بتصعيده من أكاديمية برشلونة الشهيرة «لا ماسيا» للعب مع الفريق الأول، إلا أنه فشل في التوصل لحل وسط لتمديد عقده حتى وقت اعتزاله ليضطر للانتقال إلى السد القطري.

وحول العقوبة الموقعة على برشلونة من قبل الفيفا بسبب تعاقده مع لاعبين تحت السن القانوني «هذا أمر الفيفا وهذه مسألة قانونية، لا ماسيا عملت دائمًا بشكلٍ جيد للغاية لمساعدة اللاعبين على اللعب لبرشلونة، ونأمل في أن تتحسن العلاقة مع الفيفا».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا