برعاية

ليفاندوفسكي مولر أوباميانج .. مثلث الرعب في البوندسليجا

ليفاندوفسكي مولر أوباميانج .. مثلث الرعب في البوندسليجا

من تابعه بكل تأكيد لاحظ براعته في الآونة الأخيرة، مدى المساهمة الفعالة التي يقدمها في تحسين مستوى فريقه، وجودة الأداء الذي يقدمه في عالم كرة القدم. نجمنا المتألق مهاجم، لاعب خط وسط أو مدافع، وربما يكون حارس مرمى أو حتى مدرب. نجمنا المتألق ليس شخص واحد إنما مجموعة أشخاص مميزون صنعنا من أجلهم فقرة أسبوعية  نركز خلال كل حلقة على نجم جديد أو متجدد.

الحديث عن المهاجمين المتألقين في الموسم الحالي يقودنا إلى الثلاثي الأفضل حتى الآن، الثلاثي الذي يفعل كل شيء لفريقه والذي تفوق على أفضل المهاجمين في الدوري الاسباني والإنجليزي من ناحية الأرقام والإحصاءات والتميز، ثلاثي الرعب إن صح التعبير.

إيمريك بيير أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند الذي انفجرت موهبته تحت إمرة المدرب توتشيل ليصبح بالتالي صاحب أعلى معدل تسجيل للأهداف حتى الآن.

أوباميانج يتصدر هدافي البطولات الأوروبية الكبرى بتسجيل 15 هدف في 13 جولة بحيث يسجل هدف كل 75 دقيقة لعب. ليس هذا فقط بل أنه سجل 7 أهداف في 7 مباريات خاضها في الدوري الأوروبي (3 أهداف في الأدوار التمهيدية) بمعدل هدف كل 75 دقيقة أيضاً، كما سجل هدف في مسابقة كأس ألمانيا ليصبح مجموع أهدافه 23 هدف في 21 مباراة متفوقاً على جميع المهاجمين في البطولات الأوروبية الكبرى.

ميزة الجابوني تكمن في سرعته، مهارته، وقدرته على حسم المباريات لصالح فريقه، إيميريك حسم 20 نقطة لصالح دورتموند بشكل مباشر و 6 نقاط في دور المجموعات من الدوري الأوروبي. كما صنع 5 أهداف لزملائه في 23 مباراة.

ليفاندوفسكي الذي يرتدي قميص الغريم بايرن ميونخ لا يقل تألقاً وتوهجاً عن أوباميانج، البولندي المميز داخل منطقة الجزاء سجل 14 هدف في البوندسليجا أضاف لها 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا محتلاً المركز الثاني في ترتيب الهدافين في كلا المسابقتين، كما سجل هدف في مسابقة كأس ألمانيا ليصبح مجموع أهدافه 20 في 20 لقاء.

ليفا يسجل هدف كل 79 دقيقة، كما حسم 21 نقطة لصالح البافاري بشكل مباشر في البوندسليجا و 3 نقاط في دوري أبطال أوروبا بالإضافة لمساهمته في حسم 6 نقاط أخرى، مع صناعة 4 أهداف للزملاء.

أرقام أوباميانج وليفاندوفسكي المرعبة ينافسهم عليها الجناح وصانع الألعاب والمهاجم الثاني ورأس الحربة توماس مولر! اللاعب الجوكر في تشكيلة جوسيب جوارديولا والنجم الذي لا يكل عن العمل أو الجري على أرض الملعب.

مولر قدم مردود مميز مثل زميله ليفاندوفسكي حيث سجل 12 هدف في 13 لقاء في البوندسليجا أضاف لهم 5 أهداف في دوري الأبطال وهدف في كأس ألمانيا، ليصبح مجموع أهدافه 19 في 20 لقاء بمعدل هدف كل 80 دقيقة لعب تقريباً، كما صنع 4 أهداف لزملائه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا