برعاية

ريال مدريد في أسبوع: صدمة الكلاسيكو وأزمة بينيتيز

ريال مدريد في أسبوع: صدمة الكلاسيكو وأزمة بينيتيز

أسبوع حزين، أسود، درامي، كئيب، جميعها أوصاف تنطبق على مشوار ريال مدريد بقيادة رافاييل بينيتيز خلال الأيام القليلة الماضية. أسبوع شهد العديد من الأحداث المثيرة والكبيرة والمدوية التي كان معظمها سلبي على الفريق الأبيض وجماهيره.

هزيمة كارثية في الكلاسيكو وأداء دفاعي مترهل

لا يوجد شك بأنه الأسبوع الأصعب على عشاق ريال مدريد ومدربه رافاييل بينيتيز منذ بداية الموسم، برشلونة اكتسح ملعب سانتياجو برنابيو وصال وجال فيه دون أن يوقفه أحد محققاً انتصار بأربعة أهداف دون رد، الريال ظهر كفريق متواضع وضعيف أمام غريمه الذي كاد أن يجعل النتيجة أسوأ من ذلك بكثير.

ريال مدريد انهار دفاعياً في الاسبوع الحالي، فبعد الهزيمة المدوية أمام برشلونة تلقى 3 أهداف في 12 دقيقة أمام شاختار دونيتسك، أداء حير عشاق الفريق ورفع من منسوب القلق على موسم ربما سيصبح في مهب الرياح إن استمر الأداء التكتيكي الدفاعي ضعيفاً.

موجة غضب في وسائل الاعلام ومدرجات سانتياجو برنابيو

الهزيمة في الكلاسيكو أشعلت فتيل أزمة حقيقية داخل ريال مدريد، الجماهير بدأت المعركة أثناء اللقاء بإطلاق هتافات معادية للرئيس فلورنتينو بيريز تطالبه من خلالها بالاستقالة، فيما صبت صحيفتا أس وماركا الزيت على النار بعد اللقاء لتنشر تقارير عدة فتحت من خلالها ملف أخطاء بيريز، كما ركزت في ذات الوقت على أخطاء بينيتيز في التعامل مع الكلاسيكو في الوقت الذي تعالت في الأصوات التي تطالب بإقالة المدرب.

ريال مدريد كاد أن يقتل بقيادة بينيتيز تحت سوط الضربات من قبل الجماهير في وسائل التواصل الاجتماعي والتقارير الصحفية أيضاً، مع انتشار العديد من الفيديوهات والصور التي تسخر من بينيتيز ولاعبيه.

بيريز يرد على الصحافة ويجدد الثقة بالمدرب بينيتيز

فلورنتينو لم يقف مكتوف الأيدي أمام الحملة الاعلامية والجماهيرية التي شنت ضده شخصياً وضد المدرب بينيتيز، أولاً أكد أن الموجة الهائجة ضده مصدرها رابطة الألتراس التي ترتكب الشغب وتثير المشاكل على حد تعبيره، وثانياً وجه النقد لصحيفة أس وبدرجة أقل ماركا لتبنيهما وجهة نظر فئة مشاغبة، وثالثاً أعلن دعمه المطلق لبينيتيز مع التأكيد على أنه سيقود النادي لتحقيق الألقاب في نهاية الموسم، ورابعاً أكد على صفو العلاقة التي تجمع رونالدو مع المدرب مكذباً جميع الأنباء الصحفية التي تتحدث عكس ذلك.

العلاقة مع المدرب في حالة مزرية لكن رونالدو وبينيتيز يبدءان بتصحيح المسار

قبل خطاب بيريز لم تكف الصحف في مدريد عن كشف المستور وتوضيح مدى فقدان رافا للثقة والدعم والاحترام داخل غرف خلع ملابس ريال مدريد، كادينا كوبيه قالت أن رونالدو طلب من بيريز إقالة بينيتيز بعد الهزيمة في الكلاسيكو (وهو ما نفاه الرئيس في المؤتمر) بينما نشرت ماركا عدة تقارير توضح من خلالها مدى استياء اللاعبين من مدربهم لدرجة وصلت أنهم أطلقوا عليه لقب ساخر.

التقارير الاعلامية التي استهدفت غرف خلع ملابس ريال مدريد تعتبر الأقوى والأكثر قسوة منذ رحيل جوزيه مورينيو عن ريال مدريد، رغم أن في ذلك الوقت لم ينشر أي تقرير يوضح فقدان المدرب للاحترام أمام لاعبيه.

رغم كل ما تم نشره في الصحف إلا أن ختام أسبوع ريال مدريد كان في حالة مختلفة تماماً، بينيتيز تواصل مع نجمه رونالدو قبل اللقاء وسأله عن حاجته للراحة في مواجهة شاختار من عدمه فيما أكد رونالدو على أن أموره ممتازة وهو متشوق للعب، مما يدل على النفسية الايجابية للبرتغالي والتواصل الجيد بين المدرب ولاعبه الأفضل.

** اقرأ: نجوم ريال مدريد يطلقون لقب ساخر على بينيتيز

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا