برعاية

رحيل المدربين.. صداع مزمن يؤرق الزمالك

رحيل المدربين.. صداع مزمن يؤرق الزمالك

باتت أزمة رحيل المدربين عن قيادة فريق الزمالك بطل الدوري المصري لكرة القدم -سواء كانوا مصريين أو أجانب وسواء نجحوا مع الفريق أو أخفقوا- مشكلة كبيرة تؤرق جماهير "القلعة البيضاء" وتحتاج للبحث عن حل عاجل.

وتباينت الأسباب التي أدت لرحيل هؤلاء المدربين، كما تتنوع الحلول المتاحة أمام الإدارة لتفادي هذه الأزمة والقضاء عليها مستقبلا.

وكان مدرب الإسماعيلي الحالي أحمد حسام (ميدو) أول المدربين الذين تمت إقالتهم من جانب مجلس إدارة الزمالك الحالي وذلك بعد أربعة أشهر فقط من تولي المجلس المسؤولية في النادي الكبير، بسبب تراجع نتائج الفريق.

وأعلن ميدو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في 29 يوليو/تموز 2014 عن خبر إقالته من قبل مجلس إدارة نادي الزمالك بعد تعادل الفريق أمام مازيمبي الكونغولي ليختتم مشواره بعد ستة أشهر من قيادته للفريق منذ أن تولى المسؤولية خلفا لحلمي طولان.

وحقق ميدو خلال مشواره مع الزمالك بطولة واحدة هي كأس مصر بعد فوزه على فريق سموحة في النهائي بهدف نظيف.

وقاد ميدو الزمالك في 27 مباراة، منها 19 في الدوري المصري وأربع في كأس مصر وأربع في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وفاز في 13 منها وتعادل في سبع مباريات وخسر سبعا لتطالب فئة كبيرة من الجماهير بإقالته لسوء النتائج فيلبي المجلس طلب الجماهير ويقيل ميدو من منصبه.

وأصدر المجلس قرارا بتعيين المدير الفني الحالي للمصري البورسعيدي حسام حسن خلفا لميدو وقاد الفريق في ثلاث مباريات فقط في الدوري الممتاز فاز في واحدة على طلائع الجيش وتعادل في اثنتين أمام اتحاد الشرطة والداخلية ليقرر رئيس النادي مرتضى منصور إقالته من تدريب الفريق بعدما دخل في خلاف حاد معه.

وعاد مجلس إدارة الزمالك ليعلن تعيين رئيس قطاع الناشئين بالزمالك محمد صلاح مديرا فنيا مؤقتا للفريق خلفا لحسام حسن وذلك إلى حين الاتفاق مع مدرب أجنبي لقيادة الأبيض.

وقاد صلاح الزمالك في مباراة واحدة أمام وادي دجلة في الدوري تعادل فيها ليرحل بعدها مباشرة ويأتي المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو مديرا فنيا للفريق.

وأشرف باتشيكو على الزمالك في 11 مباراة حقق خلالها نتائج رائعة بالفوز في تسع مباريات والتعادل مرة واحدة والهزيمة في مباراة واحدة ثم فوجئ الجميع بهروب باتشيكو ورحيله من مصر دون سابق إنذار متعللا بسوء معاملته من جانب رئيس نادي الزمالك والهجوم عليه باستمرار في وسائل الإعلام المختلفة.

وعاد صلاح ليتولى تدريب الزمالك مرة أخرى بصورة مؤقتة في خمس مباريات متتالية، بعدها أعلن مجلس إدارة النادي عن تعيين البرتغالي جوزفالدو فيريرا مديرا فنيا للفريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا