برعاية

10 أجهزة مناسبة جدا لأداء تمارين اللياقة المميزة "الكارديو"

10 أجهزة مناسبة جدا لأداء تمارين اللياقة المميزة "الكارديو"

تمارين الكارديو من التمارين الهامة لأي رياضي، حيث تساعده على الحفاظ صحته ولياقته البدنية بشكل مميز، وإن كانت تلك التمارين متعبة وشاقة في بعض الأحيان إلا أنه يجب عليك القيام بها، على الأقل لمدة 30 دقيقة في اليوم.

وتتطلب تمارين الكارديو بذل الكثير من المجهود من أجل ادائها لذلك تتنوع المعدات الرياضية التي يستخدمها الرياضي الذي يقوم بأداء هذه التدريبات المفيدة جدا في مجال اللياقة البدنية وحرق السعرات.

والحقيقة أنه يمكنك قضاء وقت أقل كثيرا، مع حرق سعرات حرارية أكبر، وذلك من خلال مجموعة معينة من الأجهزة، وفيما يلي 10 أجهزة تم اختيارها بعناية من الأفضل للأسوأ على اساس الفاعلية  في حرق السعرات الحرارية:ـ

1) جهاز المشي الكهربائيTREADMILL: وهو من أفضل الأجهزة التي تسمح لك بالانتقال في حلقة مفرغة، مع تحريك الجسم بالكامل، علاوة على سهولة الاستخدام، وتعدد مستويات الصعوبة في ذلك الجهاز، كما يمكنك استخدام معه سماعات الرأس، للحصول على مزيد من التركيز.

2) جهاز صعود الدرجSTAIR MILL : وهو جهاز خاص بتحريك الجزء العلوي في الجسم، وتقوم من خلاله بصعود سلم وهمي، ما يعمل على زيادة حرق السعرات في الجسم بشكل كبير.

3) جهاز آلة التجديفROWING MACHINE:  وهو من افضل الأجهزة فاعلية فيما يتعلق بتمارين القلب، ويعتمد على تحريك الذراعين مع الساقين في وقت واحد لزيادة الفاعلية.

4) جهاز الدراجة الهوائيةAIRDYNE:  وهو جهاز يمنح القوة اللازمة للعضلات الخلفية، والساعدين، ويمكن ضبطه على أكثر من مستوى، وأكثر من سرعة.

5) جهاز الدراجة الدائرية  SPIN BIKE : وهو خيار رائع لمن يريد ممارسة الرياضة لفترات طويلة، دون وجود مكان له، وهو مناسب للتمارين عالية الكثافة.

6) جهاز سلم جاكوبس JACOB'S LADDER : وهو جهاز يعمل على تمرين الجسم بالكامل، وهو بمثابة تسلق للجبال وأنت في مكانك، وهو غير متوافر بالعديد من الصالات الرياضية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا