برعاية

مهاجم الطلبة .. كرار علي : وجود يونس محمود في الميدان يمنحنا الثقة والعزيمة

مهاجم الطلبة .. كرار علي : وجود يونس محمود في الميدان يمنحنا الثقة والعزيمة

افرزت مباريات الدوري الممتاز بكرة القدم بمرحلته الاولى عددا من الوجوه الشابة التي اثبتت حضورا طيبا واداء يبشر بولادة نجوم جدد واسماء سيكون لها اثر في صفوف المنتخبات الوطنية . ومن بين هذه الاسماء مهاجم الطلبة اللاعب الشاب (كرار علي دودح ) الذي التقته (الملاعب) في حوار قصير كسرت فيه ابتعاده عن الاعلام والاضواء وكان لنا معه الاتي :

* حدثنا قليلا عن بداياتك مع الكرة ؟

- كانت بدايتي مع الكرة منذ الطفولة ومثلت فريق المدرسة الابتدائية ثم لعبت مع الفرق الشعبية وتحديدا مع فريق قطاع ( 40 ) بمدينة الصدر باشراف المدرب الكابتن حسين ( ابو طيبة ) الذي اخذ بيدي واهتم بتطوير مواهبي . وقد حقق الفريق عددا من البطولات والفوز بالمباريات الودية .

* وماذا عن الفرق الرسمية ( الحكومية ) ؟

- بدايتي كانت مع فريق ناشئي نادي الشرطة مع المدرب طارق عبد الامير ولفترة وجيزة تاهلت من خلاله الى فريق شباب النادي تحت اشراف المدرب عدنان حسين وباسل كوركيس , وكان برفقتي زميلاي اللاعبان عبد القادر طارق وعماد محسن وسرعان ماتمت دعوتي الى الفريق الاول من خلال الكابتن يونس عبد علي . ولكن انتقلت حينها الى فريق نادي نفط ميسان مع المدرب حسن احمد .

* ماذا يعني لك المدرب حسن احمد ؟

- ان للمدرب القدير حسن احمد صاحب فضل علي ومنحني فرصة اللعب اساسيا مع نفط ميسان وهذا مادفعني للانتقال معه الى فريق الكهرباء وطلبت الاستغناء من نفط ميسان وسددت مابذمتي لادارة النادي التي كانت متفهمة مع اللاعبين ولم تقف حجر عثرة بطريق احدهم . وفعلا انتقلت للكهرباء وشاركت في اول مباراة لي في ربع الساعة الاخيرة من لقاء الكهرباء والطلبة ونجحت في تسجيل هدف التعادل بمرمى الطلاب . كما احرزت هدفين مهمين بمرمى الحدود التي انتهت لصالح الكهرباء 2/1 . واشرف على تدريبي في نادي الكهرباء المدرب شاكر محمود وهو من المدربين المتفهمين لامكانات وظروف اللاعب بشكل كبير وله الفضل بتوظيف وتطويرمهاراتي الفنية والبدنية . وهنا لابد ان اذكر امرا طريفا انني ولله الحمد سجلت اهدافا في جميع المباريات التي شاركت فيها مع نادي الكهرباء تحت اشراف الكابتن شاكر محمود ! .

ثم مثلت اندية العلوم والسليمانية الذي كان يدربه الدكتور صالح راضي ولكن وللاسف انسحب نادي السليمانية من بطولة الدوري الممتاز لظروف مالية وادارية .

* هذا الموسم ترتدي فانيلة الطلاب . ماذا يعني لك ذلك ؟

- انه حلم يراود كل اللاعبين الشباب ان يرتدي فانيلة احد الفرق الجماهيرية والطلبة بالنسبة لي يعني الكثير فهو فريقي المفضل الذي احبه واشجعه منذ الصغر وانا معجب كثيرا بالكابتنين حبيب جعفر وعلاء كاظم واليوم قد تحقق حلمي والحمد لله وانا موجود مع الانيق واتمنى ان احقق مع الفريق انجازا يسعد الجماهير الطلابية العاشقة له . وكما يعرف الجميع فان الفريق وخلال هذا الموسم يختلف عن المواسم السابقة فنيا واداريا وان شاء الله نكون بمستوى المسؤولية .

* وماذا عن يونس محمود ؟

- انه السفاح ومرعب الحراس وقائد ميداني كبير له ثقل داخل المستطيل الاخضر ويمنحنا الثقة والعزيمة . وقد شاركت الى جانبه في مباراتنا ( الماراثونية ) مع فريق الكرخ التي انتهت بالتعادل المثير 4/4 وكانت النتيجة تشير الى تقدم الكرخ بثلاثة اهداف لهدفين ونجحت في صناعة هدف التعادل ومن ثم احرزت هدف التقدم الرابع ولكن في اللحظات الاخيرة جاء التعادل الكرخي .

ان وجود يونس محمود وهو من افضل لاعبي العرب واسيا بتواضعه الكبير والتزامه بالوحدات التدريبية اصبح قدوة لنا ومثالا يحتذى به . واعتقد ان الفريق الطلابي بوجود الكبير ايوب اوديشو وخبرته التدريبية سيحقق شيئا مهما في هذا الموسم ان شاء الله لانه يهتم كثيرا بالطاقات الشبابية ويمنحها الفرصة المناسبة .

* هل تمت دعوتك للمنتخبات الوطنية ؟

- ان عمري يتناسب ويتوافق مع اعمار لاعبي المنتخب الاولمبي واتمنى ان احظى بهذا الشرف لانني ارى في نفسي القدرة على خدمة المنتخب الاولمبي ويبقى الامر متروكا للكابتن عبد الغني شهد فهو صاحب القرار اولا واخيرا .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا