برعاية

ديوكوفيتش أول لاعب يحرز لقب الماسترز 4 مرات متتالية

ديوكوفيتش أول لاعب يحرز لقب الماسترز 4 مرات متتالية

بات الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول، اول لاعب يحرز اللقب 4 مرات متتالية اثر فوزه على السويسري روجيه فيدرر الثالث 6-3 و6-4 اليوم الاحد في لندن في المباراة النهائية من بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في كرة المضرب.

واللقب هو الخامس لديوكوفيتش في بطولة الماسترز بعد 2008 و2012 و2013 و2014، وعادل الاميركيين ايفان ليندل وبيت سامبراس.

والفوز هو الثاني والعشرون على فيدرر مقابل 22 هزيمة، وشاءت الصدف ان يحقق الصربي امس في نصف النهائي فوزه الثالث والعشرين على الاسباني رافايل نادال الخامس مقابل 23 هزيمة.

وتوج اللقب موسم ديوكوفيتش (28 عاما) الرائع جدا الذي حصد خلاله العديد من الالقاب الكبيرة والمهمة في بطولات الغراند سلام (3) ودورات الماسترز للالف نقطة (6) رافعا اليوم رصيده الى 11 لقبا.

وبدأ ديوكوفيتش موسمه باستعادة لقب بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن، ثم بدأ حصد القاب الماسترز وصولا الى ويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، وآخر القابه كانت قبل اسبوعين في دورة باريس للماسترز على حساب البريطاني اندي موراي.

وجاءت القاب الماسترز الخمسة الاولى في روما ومونتي كارلو وميامي وانديان ويلز وشنغهاي، ولم تفلت منه سوى القاب مدريد التي غاب عنها (توج به موراي على حساب نادال) ومونتريال (خسر النهائي امام موراي) وسينسيناتي (خسر النهائي امام فيدرر).

وحقق ديوكوفيتش (28 عاما) 82 فوزا هذا الموسم 31 منها على لاعبين من نادي العشرة الاوائل مقابل 6 هزائم فقط 3 منها امام فيدرر بالذات، كما انه فاز في 23 مباراة متتالية قبل ان يسقط امام السويسري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن هذه البطولة الاخيرة، لكنه اليوم ثأر لهذه الخسارة.

وعادل الصربي افضل موسم له في عدد الالقاب حيث احرز 11 لقبا في 2011، لكنه يعتبر ان نوعية البطولات والدورات التي توج بها هذا الموسم أفضل بكثير، كما انه حقق فيه رقما قياسيا من الجوائز المالية في موسم واحد برصيد يزيد على 7ر16 مليون دولار قبل البطولة الحالية.

وكانت النقطة السلبية الوحيدة في موسم ديوكوفيتش خسارته المفاجئة امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نهائي رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية، حيث حال الاخير دون ان يكون الصربي ثامن لاعب في التاريخ يجمع بين القاب الغراند سلام الاربعة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا