برعاية

أخبار المنتخب الوطني :جلســــــة مساءلــــة لـ «كاسبـــــــارزاك واستياء من الشيخاوي والمثلوثـي والمساكنـي

أخبار المنتخب الوطني :جلســــــة مساءلــــة لـ «كاسبـــــــارزاك  واستياء من الشيخاوي والمثلوثـي والمساكنـي

تأهل منتخب «كاسبرزاك» إلى دور المجموعات لمونديال روسيا 2018. كما أنه حجز مقعدا في «شان» رواندا 2016. هذا «الانجاز» «الصّغير» بالنظر إلى التاريخ الكبير للـ«نسور» خلّف أسئلة عديدة في صفوف الجمهور حول مستقبل الفريق الوطني خاصة في ظلّ الفشل المعتاد في الإقناع، وتواصل المعاناة داخل القواعد وخارجها.

وبعد الفرحة «الصّغيرة» التي عشناها في رادس أمام «فرسان المتوسط» في تصفيات الـ«شان» (كأس افريقيا للاعبين المحليين)، و«الغصرة» الكبيرة التي مرّ بها منتخب «كاسبرزاك» أمام «المرابطين» في المواجهة «المكررة» ضمن المرحلة الثانية من تصفيات المونديال، تتجه النية داخل الجامعة التونسية لكرة القدم برئاسة الدكتور وديع الجريء إلى إعادة تقييم مشوار الـ«نسور» مع الفرنسي – البولوني «هنري كاسبرزاك».

وتفيد المعلومات التي وصلتنا أمس من جامعة المنزه، أن المكتب الجامعي سيوجّه الدعوة في أقرب الآجال للمدرب الأول للفريق الوطني «هنري كاسبرزاك» الذي سيخضع لجلسة «مساءلة» على أمل تحديد مكمن الداء في المنتخب. وتؤكد المعلومات التي حصلنا أن أهل الحلّ والعقد (الاطار الفني وبقية المحيطين بالفريق الوطني) عبروا «سرّا» عن احترازهم على بعض «النجوم» الذين لم يقدم البعض منهم المردود المطلوب مثل محترف الغرافة القطري ياسين الشيخاوي. وأثارت الوضعيات الصحية للبعض منهم جدلا كبيرا مثل أيمن المثلوثي ويوسف المساكني... وغيرهم كثير.

تتابع الجامعة التونسية لكرة القدم بالتنسيق مع الاطار الفني للـ«نسور» والمدير الفني كمال القلصي عددا من «الطيور المهاجرة» بهدف استقطابها مستقبلا والانتفاع بخدماتها بعد منحها شرف حمل الراية الوطنية. وتفيد مصارنا أن الاتصالات جارية مع الحارس الشاب لفريق نيس الفرنسي معز حسن وهو من مواليد عام 1995. وتؤكد مصادرنا أن معز سيحسم أمره في غضون الأسابيع القليلة القادمة بخصوص موافقته على تقمص زي الـ«نسور» من عدمه. ومن المعلوم أن هذا الحارس لعب مع فريق فرنسا للشبان، ويبدو أنه لم يفقد الأمل في امكانية تعزيز منتخب «الديكة». ولم تقطع الجامعة بدورها الأمل في الحصول على خدمات المدافع الهولندي - التونسي كريم الرقيق الناشط في صفوف مرسيليا. وتؤكد مصادرنا أن أحد أفراد عائلته قد يعرقل التحاقه بتونس. عنصر آخر تتابعه الإدارة الفنية للجامعة التونسية لكرة القدم تمهيدا لضمّه للمنتخب وهو نعيم السليتي الذي يشغل خطّة متوسط ميدان مع فريق «راد ستار» الذي ينشط في الدرجة الثانية للبطولة الفرنسية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا