برعاية

قبل المباراة : كوتينيو أمل ليفربول أمام "طوفان" هجوم السيتي

قبل المباراة : كوتينيو أمل ليفربول أمام  "طوفان" هجوم السيتي

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره فريق ليفربول على ملعب الأول الاتحاد، في مباراة شعارها الصدارة في خطر، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وستنطلق المباراة اليوم في تمام الساعة 20.30 بتوقيت مكة المكرمة.

لا بديل عن الفوز لكلا الفريقان

الفريقان سيخوضان مباراة قوية.. وكلاهما لديهما دوافع للفوز، وان كان السيتي هو الأكثر قتالاً على النقاط الثلاث، كونه يحاول الاستمرار على قمة البريميرليغ، بجانب أن المباراة على أرضه ووسط جماهيره، وأي فقدان ولو نقطة واحدة ستجعله يتقهقر ربما الى المركز الرابع دفعة واحدة، وسط تحفز المدفعجية والثعالب و الشياطين!

بينما الريدز مازال يعاني من آثار الهزيمة الأخيرة التي مني بها على أرضه، وهو ما سيجعله لا يحتمل خسارة تالية، لذا سيحاول أن يخرج من ملعب الاتحاد بنقطة على أقل تقدير، لكن الخسارة ستأزم موقف الألماني كلوب مع جماهير الريدز المتعطشة لحدوث تغيير بعد حقبة رودجيرز السلبية.

المواجهة الأولى.. ميلنر و ستيرلينغ

من الأمور المثيرة في مباراة اليوم.. أنها ستكون المباراة الأولى للاعبان، تركا فريقهما القديم لينضما للمنافس، والحديث هنا بالطبع عن مواجهة ميلنر لفريقه السابق السيتيزنز، وكذلك ستيرلينغ سيواجه فريقه السابق الريدز.

مواجهة ستكون خاصة للثنائي.. وستكون محل متابعة وتقييم من الجميع، وان كان الأكثر تركيزاً عليه من قبل الجمهور والإعلام هو ستيرلينغ بطبيعة الحال، نظراً لرحيله "الدرامي" عن انفيلد، والاتهامات التي طالته ونعتته "بالخائن" ولكن ما سيخفف من حدة توتر ستيرلينغ ان المباراة ليست في الميرسيسايد، فهل يفعلها ويسجل في مرمى فريقه القديم؟ ويشعل نيران غضب جماهير الليفر؟

كوتينيو أمل الريدز.. لتعويض الغيابات المؤثرة

يواجه الريدز مشكلة غاية في الصعوبة قبل المباراة، وهي عدد المصابين الكبير من نجومه والغائبين لفترات طويلة عن الملاعب لفترات طويلة.

ولكن الريدز يضع جُل آماله على البرازيلي الموهوب.. كوتينيو، ليغير مسار المباراة ونتيجتها لصالح الفريق، وحقيقة أن صانع الألعاب الشاب يقدم مردوداً جيداً في الفترة الأخيرة، وهو بارقة الأمل الوحيدة لصنع الفارق بالفريق الذي أصبح ضعيف من ناحية الحلول الهجومية.

فنياً.. نقاط قوة و ضعف كل فريق

-مانشستر سيتي : يتميز السيتيزنز بوجود حائط دفاعي قوي مكون من كومباني و اوتاميندي، بجانب قلب وسط ملعب ديناميكي بقيادة توريه وكذلك الاضافة القوية بروين، ولكنه سيتأثر ربما بغياب مهاحمين صريحين مثل اغويرو و بوني و كليتشي بسبب عدم التعافي من الاصابة، وايضاً ضعف الارتداد الدفاعي لدى سانيا وقت اندفاعه للهجوم.

-ليفربول: يتميز الريدز بخط وسط قوي بقيادة كوتينيو و ميلنر، وكذلك ظهير ايسر رائع هو مورينو، بينما سيتأثر بالغيابات في قلب دفاعه، وعودة لوفيرين من الاصابة وقلة حساسيته الفنية لعدم المشاركة لفترة طويلة، كذلك بطء بينتيكي واعتماده فقط على الكرات الرأسية في 80% تقريباً من أهدافه.

-مواجهات الفريقان.. في آخر 6 مرات تواجها فيها بالبريميرليغ على ملعب الاتحاد، فاز السيتيزنز 4 مرات، ولم يخسر ولا مرة.

-الريدز.. في آخر 6 مباريات له خارج قواعده، فاز في مباراتين، وتعادل في 3 مباريات، وخسر واحدة فقط.

-13 .. هو عدد الأهداف التي سجلها الريدز حتى الآن بالبريميرليغ، وهو أقل معدل تهديفي للفريق بتاريخ مشاركته بالبريميرليغ بعد 12 جولة.

-83.. هو عدد تسديدات السيتيزنز هذا الموسم بين القائمين، وهو أكبر معدل بين كل الفرق حتى الآن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا