برعاية

بالفيديو.. أشهر فضيحة في عالم المصارعة حدثت في سيريفايفر سيريز

بالفيديو.. أشهر فضيحة في عالم المصارعة حدثت في سيريفايفر سيريز

مع اقتراب مهرجان "سيريفايفر سيريز2015" الذي يعد واحد من أهم عروض WWE السنوية، المحدد له يوم الاثنين المقبل، لا يمكن أن ننسى أشهر فضيحة حدثت في عالم المصارعة وهي التي حملت اسم "فضيحة مونتريال الشهيرة"، وهي التي أثرت كثيرا في تاريخ المصارعة الحرة وكادت أن تحدث انقلابا داخل اتحاد WWE الذي كان يحمل اسم WWF في هذا الوقت.

وقد حدثت هذه الفضيحة في مهرجان سريفايفر سيريز وتحديدا في 9 نوفمبر 1997 ، حيث كان المهرجان يقام في مدينة مونتريال الكندية، وكانت المباراة الرئيسية في هذا المهرجان على حزام WWF بين الأسطورتين بريت هارت- الذي كان يحمل اللقب- وشون مايكلز.

وبريت هارت كان أبرز نجوم WWF في ذلك الوقت، وقام فينس مكمان بتوقيع عقد معه في عام 1996 ولمدة عشرون عاما، وقد اشتمل هذا العقد على بند خاص يقوم فيه بريت هارت بكتابة سيناريوهات العروض بعد اعتزاله المصارعة الحرة، ولكن في عام 1997 وقع الاتحاد في ضائقة مالية كبيرة وخاصة مع بروز عروض اتحاد WCW الذي تفوق عليه في هذا الوقت، ما أضطر مكمان إلى أن يوقع عقدا جديدا مع بريت هارت ولمدة عام واحد فقط.

 ووافق هارت على هذا الاتفاق  الجديد على أن يشتمل على بند هام جدا وهو أن يقوم بكتابة سيناريوهات المواجهات الخاصه به بنفسه، وهو ما اتفق عليه مكمان معه، وبالفعل تم إبرام العقد الجديد برضى الطرفين.

في هذه الآونة بدأ بريت هارت في التفكير في الانتقال إلى اتحاد WCW، ولم يخف هذا الأمر عن فينس مكمان، الذي شجعه على ذلك نظرا للضائقة المالية التي يمر بها الاتحاد، وخصوصا أنه كان يحصل على عائد مادي كبير من الاتحاد.

فكّر بريت هارت في وضع سيناريو نهاية له في اتحاد WWF يليق به قبل الانتقال إلى WCW، ولكن فينس مكمان كان له رغبة أخرى يخفيها في نفسه.

كان بريت هارت يحمل الحزام في هذا الوقت، وكان فينس مكمان يريد أن تنتهي المواجهة لصالح شون مايكلز، ولكن بريت هارت رفض أن يتم هذا السيناريو، حيث أنه كان لا يريد أن يخسر الحزام على أرضه ووسط جماهيره، بالإضافة إلى العداوة التي كانت بينه وبين شون مايكلز شخصيا والتي كانت - بحسب ما وصف المقربين منه- إنها عداوة حقيقية بعيدة عن أي سيناريوهات، وهي العداوة التي تجعل نجم كبير مثل بريت هارت يرفض الهزيمة أمام عدو لدود هو شون مايكلز.

لذلك عرض بريت هارت على فينس مكمان سيناريو آخر وهو أن تنتهي المواجهة بالإقصاء بعد ان يقوم فريق داعم لبريت هارت بالتدخل لصالحه وأن يقوم فريق داعم لشون مايكلز بالتدخل لصالحه خلال النزال، وبالتالي يحتفظ بريت هارت باللقب، على أن يقوم بخسارة اللقب في النزال الذي يليه أمام كين شمروخ قبل الانتقال إلى اتحاد WCW.

تظاهر فينس مكمان بالموافقة على هذا السيناريو، وأكد لبريت هارت أن ذلك هو ما سيحدث، إلا أن مكمان كان يرى أن بريت هارت ربما إذا احتفظ بلقب الاتحاد فأنه من الممكن أن يظهر في اليوم التالي في عرض WCW وهو يحمل لقب WWF، وهو ما لم يسمح به مكمان أبدا.

ولكن بريت هارت لم يكن يفكر في ذلك للعديد من الأسباب أبرزها أن ذلك لن يكون قانونيا وسيعرض بريت هارت للمسائلة، ولكن يبدو أن مكمان كان عازما على أن ينفذ خطته" الشيطانية" بتغيير الاتفاق مع بريت هارت وأن يقوم بخسارة الحزام على أرضه وأمام جماهيره الكندية الكبيرة.

وقام فينس مكمان بالاتفاق مع عناصر خطته الشيطانية، دون علم بريت هارت، الذي تخيل أن الامور ستسير كما تم الاتفاق عليها.

واجتمع مكمان مع حكم النزال ايرل هبنر ، واتفقا على إلغاء كل ما اتفق عليه سابقا مع بريت هارت - دون علم الأخير- وأن ينتهي النزال لصالح شون مايكلز بأي شكل، ليخطف اللقب من بريت هارت.

بعض المصارعين المقربين من بريت هارت ، من خارج الاتحاد، أبلغوه بضرورة أخذ الحيطة لأنهم يشعرون أن أمرا ما يدور في الكواليس، ودفع ذلك الأمر إلى أن يلتقى بريت هارت بالحكم ايرل هبنر ولكن الأخير "أقسم" لهارت بأن الامور تسير على ما يرام وأن السيناريو المتفق عليه سوف يحدث.

وفي ليلة 9 نوفمبر 1997 في الحدث الرئيسي لمهرجان سيريفايفر سيريز، سارت المواجهة بشكل طبيعي جدا بين الطرفين  مثلها مثل أي مواجهة قوية على اللقب على حلبات المصارعة، حتى جاءت اللحظة الحاسمة التي تسببت في شق صفوف المصارعين داخل الاتحاد.

حيث قام شون مايكلز بتنفيذ حركة شارب شوتر وهي حركة استسلام متفق عليها بين مايكلز وهارت، حيث كان الاتفاق أن يقوم هارت بعكس هذه الحركة لصالحه ليتخلص منها، ثم يدخل الفريقين من الخارج، واحد لدعم هارت، والآخر لدعم شون مايكلز، لينتهي النزال بالإقصاء، ويحتفظ هارت باللقب، بحسب السيناريو السابق المتفق عليها.

ولكن ما حدث أن دخل فينس مكمان فجأة إلى الصالة ليشير لحكم النزال بحسب الاتفاق "الشيطاني" بينهما، وبدوره قام الحكم بالإشارة إلى مسئول الجرس بالصالة بأن يقرع الجرس وينهي النزال معلنا استسلام بريت هارت وخسارته وفوز شون مايكلز باللقب، وبالفعل حدث ذلك مع صيحات مكمان القوية "اقرع هذا الجرس اللعين"!.

ليصاب بريت هارت بالذهول والصدمة مما حدث، ويقف بجوار الحلبة مندهشا لا يصدق أنه تعرض للخيانة، ويجري الحكم مسرعا خارج الحلبة خوفا من رد فعل هارت، بينما دخل تريبل إتش ومعه جيرالد بريسكو ليأخذوا شون مايكلز الذي تظاهر أنه مندهشا وأنه لا يعرف شيء عن هذه الواقعة، خوفا من بطش هارت، ولكن ثبت بعد ذلك أنه كان أحد عناصر التخطيط الشيطاني لهذه الفضيحة.

وتنفعل الجماهير الكندية وتقوم برمي الزجاجات وكل ما في يديها على تريبل إتش وشون مايكلز وفينس مكمان وكل من يقف أمامهم على الصالة، بينما الذهول لا يزال يتملك بريت هارت وهو يقف وسط الحلبة، ليقترب من فينس مكمان الذي كان يقف أسفل الحلبة، ويقوم بالبصق في وجه، ويكتب على الهواء كلمة "WCW"، بما يعني انتقاله النهائي إلى الاتحاد المنافس.

نزل بريت هارت من الحلبة وحطم كل الشاشات التليفزيونية أمامه، ودخل بعض المصارعين ليقوموا بتهدئة انفعال بريت هارت، فيما كان فينس مكمان مختبئا في غرفته، رافضا طلب المصارعين بأن يخرج ويحاول ان يشرح لهارت أسباب فعلته هذه في محاولة لتهدئة غضب هارت.

تدخل الأسطورة أندرتيكر وطلب من مكمان الخروج وأن يواجه هارت وجها لوجه ورجل لرجل ويتحدث معه، وبالفعل وافق مكمان ودخل ومعه شين مكمان إلى بريت هارت، محاولا الاعتذار عما بدر منه، لكن هارت طلب من مكمان الخروج من الغرفة حالا، ولكن مكمان رفض، ليقوم بريت هارت بلكمه بشكل قوي في وجهه.

شون مايكلز يجري هربا من بطش بريت هارت ويتظاهر بالغضب

بريت هارت يسأل شون مايكلز هل له علاقة بهذه الفضيحة؟

لم تنتهي المشكلة عند هذا الحد، حيث قام عدد كبير من المصارعين بتهديد مكمان بالانسحاب من الاتحاد، بعد ما حدث من خيانة للنجم بريت هارت، ليقول مكمان كلمته الشهيرة "Vince MacMahon didn´t scre Bret, but Bret screwed Bret"  ..  "فينس ماكمان لم يضر بريت، بل بريت هو من أضر نفسه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا