برعاية

الكلاسيكو.. مباريات وقف فيها العرب ضد الريال وبرشلونة

الكلاسيكو.. مباريات وقف فيها العرب ضد الريال وبرشلونة

شعبية ريال مدريد وبرشلونة كبيرة في الوطن العربي، والمواجهة بينهما في "الكلاسيكو" مساء السبت في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني ستكون ذات نسبة مشاهدة عالية بين الجماهير العربية.

(القاهرة-mbc.net) شعبية ريال مدريد وبرشلونة كبيرة في الوطن العربي، والمواجهة بينهما في "الكلاسيكو" مساء السبت في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني ستكون ذات نسبة مشاهدة عالية بين الجماهير العربية.

التنافس تاريخي بين ريال مدريد وبرشلونة في البطولات الإسبانية والأوروبية، لكن ماذا عن المواجهات التي جمعت قطبي الكرة الإسبانية مع منافسين عرب في مباريات ودية أو منافسات عالمية رسمية.

برشلونة x السد القطري (4-0)

تغلب برشلونة الأسباني القدم على السد القطري بأربعة أهداف نظيفة في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية "اليابان 2011".

وحسم برشلونة المباراة في شوطها الأول بهدفين سجلهما البرازيلي أدريانو كوريا في الدقيقتين 25 و43، ثم أضاف زميله المالي سيدو كيتا الهدف الثالث في الدقيقة 64 قبل أن يختتم البديل ماكسويل التسجيل في اللقاء بالهدف الرابع في الدقيقة 81 .

برشلونة X الأهلي المصري (6-0)  

في السابع من أبريل عام 1961، استضاف الأهلي فريق برشلونة ، وخسر النادي المصري يومها بستة أهداف مقابل هدف أحرزه طه إسماعيل.

برشلونة  X  الأهلي المصري (4-0)

استضاف الأهلي الكتالوني برشلونة في الاحتفالية بمئوية النادي عام 2007، ورغم السعادة والطابع الاحتفالي للمباراة إلا أن هذا لم يمنع الأهلي من السقوط برباعية برباعية نظيفة تناوب عليها سافيولا وبويان كريكتيش وإيتو (هدفين).

برومو راااااائع للكلاسيكو من إعداد @Alihusseinhayek https://t.co/9R7D02RFru

برشلونةX الأهلي المصري (4-1)  

جاء اللقاء الثالث للأهلي مع برشلونة علي الأراضي الإنجليزية، وتحديدًا في ملعب ويمبلي، خلال دورة ودية دولية خاضها الأهلي خسر الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف أحرزه هاني العجيزي.

برشلونةX الرجاء البيضاوي المغربي (8-0)  

عام 2012، تغلب برشلونة على مضيفه الرجاء المغربي بثمانية أهداف نظيفة في المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب طنجة ضمن استعدادات البارسا للموسم الجديد.

وسجل أهداف اللقاء التشيلي أليكسيس سانشيز (هدفان( في الدقيقتين 13 و 41، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (هاتريك( في الدقائق 34 و 38 و 45، والبرازيلي داني ألفيش (58 من ركلة جزاء)، وسيرجي روبرتو (87)، وجيرارد ديولوفيو (89).

برشلونةX الوداد البيضاوي المغربي (3-1)  

عام 1974 خسر الوداد  أمام برشلونة بنتيجة (3-1)  في مباراة عرفت حضور جماهيري قياسي حيث بيعت التذاكر عن أخرها في المقابلة التي أجريت بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

ريال مدريدX النصر السعودي (3-1)  

تواجه الفريقان ضمن منافسات كأس العالم للأندية في نسختها الأولى عام 2000، وفاز ريال مدريد على النصر السعودي وقتها بنتيجة (3-1).

So, this guy is back... #ElClasico https://t.co/9h1YLiC6EA

ريال مدريدX النصر السعودي (1-4)  

هزم النصر السعودي ضيفه ريال مدريد بنتيجة (4-1) في اللقاء الذي جمعهما على استادالملك فهد الدولي بالرياض بمناسبة اعتزال الاسطورة ماجد أحمد عبدالله عام 2008.

ريال مدريدX الرجاء البيضاوي المغربي (3-2)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا