برعاية

جيانلويجي بوفون يكمل عامه العشرين في الملاعب الإيطالية

جيانلويجي بوفون يكمل عامه العشرين في الملاعب الإيطالية

يكمل حارس مرمى المنتخب الإيطالي لكرة القدم ويوفنتوس، جيانلويجي بوفون، عامه العشرين في دوري الدرجة الأولى بالكالتشو بمسيرة حافلة بالإنجازات على المستوى الشخصي وكذلك في الأندية التي لعب بها.

ولهذا قام نادي يوفنتوس تورينو بتنهئة لاعبه ببيان نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.

وكتب النادي في بيانه “الجميع يبعث لك برسالة تهنئة كبيرة اليوم، ليس فقط مشجعي ‘البيانكونيري’ ولكن كل عشاق كرة القدم” وسرد النادي إنجازات أحد أفضل حراس المرمى عبر تاريخ الكرة الإيطالية خلال مسيرته الحافلة بالبطولات والأرقام الشخصية، منذ أن وطأت قدمه أرض الملعب لأول مرة يوم 19 نوفمبر عام 1995 ، وكان يلعب وقتها في صفوف نادي بارما، وكانت أمام نادي ميلان وزاد عن مرماه بقوة ومنع تسجيل أي هدف.

وأبرز النادي في البيان أن بوفون “كان شابا حينئذ ولكنه واعدا في الوقت ذاته ولم يكن تخطى السابعة عشر من عمره” معتبرا أنه كان “أحد أبرز اللاعبين” في هذه المباراة.

وواصل “البيانكونيري” إشادته بحارسه الأسطوري “لقد صنع جيجي بوفون تاريخا في عالم كرة القدم خلال هذه السنوات، بالفوز بكأس العالم (عام 2006) مسطرا صفحات من الإنجازات الإعجازية”.

وخلال هذين العقدين، تمكن بوفون من اعتلاء منصات التتويج في عام 2006 مع المنتخب الإيطالي بالفوز بكاس العالم الذي استضافته ألمانيا على حساب فرنسا في المباراة النهائية بعد انتهاء وقتها الأصلي (1-1)، قبل أن تبتسم ركلات الجزاء للإيطاليين بنتيجة (5-3).

وبظهوره في مباراة التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا أمام كرواتيا يوم 12 يونيو/تموز الماضي، أصبح بوفون اللاعب الأول الذي يبلغ مباراته الخمسين في البطولة الأوروبية على مستوى المنتخبات الوطنية، وفقا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ولد جينالويجي بوفون في 28 يناير/كانون ثان عام 1978. وخلال تواجده في صفوف نادي بارما، رفع جيجي لقب كاس إيطاليا موسم (1998-1999) وكأس السوبر الإيطالي عام (1999) فضلا عن كاس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) في نفس الموسم.

وفي عام 2001 ، انتقل إلى صفوف “السيدة العجوز” مقابل 54.2 مليون يورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا