برعاية

سباح تونسي يدخل العالمية بسحب سفينة تزن 22 طناً

سباح تونسي يدخل العالمية بسحب سفينة تزن 22 طناً

حطم السباح التونسي نجيب بلهادي رقما قياسيا جديدا في اختصاص "السباحة الثقيلة"، وذلك بنجاحه في سحب سفينة تحمل اسم "المهدي" تزن قرابة 22 طنا لمدة 11 دقيقة كاملة ولمسافة تبلغ 200 متر، في ميناء القنطاوي.

ونجح البطل التونسي في كسب تحدّ جديد ينضاف إلى قائمة إنجازاته في عالم السباحة في البحر، وهو الذي كان قد سحب سفينة في ميناء طبرقة شمال العاصمة تونس، تزن 20 طنا ولمسافة تقدر بـ 168 مترا.

وبدا نجيب بلهادي سعيدا بهذا الإنجاز التاريخي في هذا الاختصاص الذي كان صاحب فكرته ومؤسسه، مؤكدا على أن هدفه الرئيسي هو رفع الراية التونسية عاليا وفي ذلك رسالة سلام ورياضة وسياحة على حد تعبيره.

وقال نجيب: "ما حققته في ميناء القنطاوي يعد إنجازا تاريخيا أتمنى أن يدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية، وكل أملي أن أصل إلى تحقيق حلمي بتجهيز ما لا يقل عن 40 مركزا لتدريب الأطفال في هذا العالم الجديد من السباحة".

يذكر أن نجيب، وهو ضابط متقاعد من الجيش التونسي، (64) عاما، كان قد قطع بحر المانش بين فرنسا وإنجلترا دون توقف عام 1993، مما دفع بالمنظمة العالمية للسباحة إلى أن تطلق اسم مسابقة وكأس بلهادي لسباحة بحر المانش. وحصل على لقب بطل العالم بلوس أنجلس الأميركية سنة 2011 لقطعه أطول مسافة بحرية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا