برعاية

كم تنفق دبي على الرياضة سنوياً ؟

كم تنفق دبي على الرياضة سنوياً ؟

تجاوزت البصمة الاقتصادية للرياضة في دبي حاجز الـ 1.7 مليار دولار سنوياً، وذلك وفقاً للتقرير الذي أصدرته شركة "ديلويت" المختصة بالدراسات والأبحاث.

ومما لا شك فيه فعند الوصول لهذا الرقم الكبير بالتأكيد ذلك  يعكس النجاح اللافت الذي حققه المشهد الرياضي في دبي، والذي شكل جزءاً أساسياً من النسيج الاجتماعي للإمارة لأكثر من 40 عاماً.

وكشف التقرير الذي نشرته مجموعة الأعمال الرياضية التابعة لمؤسسة «ديلويت» خلال قمة «المدن المستضيفة 2015» التي انطلقت جلساتها أمس في دبي للمرة الأولى أثر الفعاليات الرياضية في اقتصاد إمارة دبي

وأشار التقرير إلى أنه من إجمالي 1.763 مليار دولار تدرها الرياضة في دبي كل عام (إجمالي النفقات)، يأتي نحو 670 مليون دولار أميركي من خارج الدولة (الأثر الاقتصادي)، الأمر الذي يدل على تنامي دور الإمارة ومكانتها في المشهد الرياضي العالمي.

تأتي المساهمة الاقتصادية الأكبر من أجندة الفعاليات الرياضية السنوية بدبي، والتي تشمل أكثر من 300 فعالية تستقطب ما يزيد على مليون متابع سنوياً، وتسهم 7 فعاليات سنوية كبرى بنسبة تتخطى 90% من التأثير الاقتصادي المباشر للفعاليات الرياضية على اقتصاد دبي.

وساعدت هذه الفعاليات التي تتوزع بين سباقات الخيل، والجولف، وسباقات الماراثون، والتنس، والرجبي، وركوب الدراجات على ترسيخ مكانة دبي كمركز بارز للفعاليات الرياضية في المنطقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا