برعاية

بوقرة: "سعيد بأداء المنتخب وهذا الجيل سيكون الأفضل في تاريخ الكرة الجزائرية"

بوقرة: "سعيد بأداء المنتخب وهذا الجيل سيكون الأفضل في تاريخ الكرة الجزائرية"

تحدث مجيد بوقرة مدافع المنتخب الوطني السابق لموقع " "استاد مصر العربية" عن الكثير من الأمور التي تخص الكرة المصرية، كما أكد على أن الجيل الحالي للمنتخب الوطني سيكون الأحسن في تاريخ الكرة الجزائرية معبرا عن سعادته بأداء المنتخب أمام تانزانيا...

دعنا نبدأ حوارنا من ذكرياتك مع مباراة مصر والجزائر في أم درمان والتي تحل ذكراها ؟

لقد كانت مباراة تاريخية بالفعل، ولا تسقط من الذاكرة، ولكن أبرز ذكرياتي أننا حققنا الفوز، بالفعل لقد كانت اللحظة التي أطلق فيها الحكم صافرته معلنًا نهاية المباراة أسعد لحظاتنا، وعودتنا إلى الجزائر بالنصر واحتفالاتنا بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم هناك بالفعل تعتبر أبرز ذكرياتي عن هذه المباراة.

وهل تتوقع تأهل منتخب الجزائر إلى نهائيات مونديال روسيا 2018؟

لدي ثقة كبيرة في المنتخب الجزائري، والتعادل خارج الأرض نتيجة جيدة خصوصًا في أفريقيا في مباراة الذهاب كما حدث أمام تنزانيا، ونحن نعرف كيف نفوز على أرضنا، وحققنا فوزًا عريضًا بسبعة أهداف، ولذلك أنا واثق من قدرتنا على التأهل إلى نهائيات المونديال روسيا 2018.

وكيف رأيت أداء منتخب الجزائر أمام منتخب تنزانيا ؟

أنا سعيد جدًا بأداء المنتخب، لقد أدينا مباراة رائعة على المستوى الخططي ومستوى الأداء الفني، وهذا الجيل في رأيي سيكون الأفضل في تاريخ كرة القدم الجزائرية، وعلينا فقط أن نعمل بجد وأن نكون على قلب رجل واحد كما يقال، وإذا حدث هذا فأنا متفائل للغاية بمستقبل الخضر.

وهل يتأهل المنتخب الجزائري إلى نهائيات أمم أفريقيا وينافس بقوة على اللقب ؟

إذا كنا نتحدث عن التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا فبالفعل أعتبر أننا حسمنا التأهل فقد فزنا وحققنا العلامة الكاملة حتى الآن في مباريات التصفيات، أما المنافسة على لقب الأمم الأفريقية في الغابون فنحن من أبرز المرشحين لنيل اللقب، وإضافة إلى المنتخبات العائدة مثل المغرب وتونس ومصر والبطولة ستكون أصعب من سابقتها.

وهل تتابع الكرة المصرية ؟

نعم، أنا أتابع نتائج الكرة المصرية بشكل كبير، وأعرف أن مصر خسرت مباراتها في الذهاب أمام منتخب تشاد قبل أن تفوز أمس.

وهل تابعت فوز مصر على تشاد برباعية بيضاء؟

طبعًا، وأود أن أقدم التهنئة لمنتخب مصر وأيضًا لكل المنتخبات العربية المتأهلة، وفوز الفراعنة على تشاد طبيعي فالمباراة على أرض مصر لها طبيعتها الخاصة، ومنتخب تشاد ليس بالمنتخب القوي.

وكيف ترى فرصة مصر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"؟

أعتقد أن مصر الآن تبني جيلاً جديدًا من اللاعبين، وفي أفريقيا كل شيء جائز، وأعتقد أن مصر قادرة على التأهل لنهائيات كأس العالم، ولكن أعتقد أيضًا أنه ليس في هذه النسخة، ولكن في النسخة بعد القادمة.

وهل تتابع المحترفين المصريين في أوروبا؟

من الجيد أن تملك مصر لاعبين كثيرين محترفين في أوروبا، وفي مصر أنتم محظوظون بالأهلي والزمالك ويملكان لاعبيين على مستوى عالي، وأعتقد أن محمد صلاح هو الأفضل في مصر الآن وأتابعه مع روما الإيطالي.

هل توافق على اللعب في مصر إذا تلقيت عرضًا من الأهلي أو الزمالك ؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا