برعاية

الكشف عن 7 عوامل كسفت بشمس النصر!

الكشف عن 7 عوامل كسفت بشمس النصر!

صحيفة المرصد : يبدو أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر سيفقد لقب الدوري الذي حاز عليه في الموسمين الماضيين بعد بدايته المتعثرة هذا الموسم، بتعادله في ثلاث مباريات أمام فرق صاحبة إمكانات أقل منه بكثير، وهي: هجر والقادسية والفيصلي، ثم خسارته الثقيلة من الأهلي 4/2، علما أنه لم يكسب إلا أمام نجران والوحدة.

ووفقا لصحيفة مكة من العوامل التي جعلت النصر يفقد بريقه هذا الموسم:

01 سطوة الغريم التقليدي الهلال

استعادة الهلال لعافيته وفوزه على النصركان لخسارة النصر أمام الغريم التقليدي الهلال في نهائي كأس الملك، نهاية الموسم الماضي، ثم حصوله على كأس السوبر في لندن بداية الموسم بالفوز بهدف دور في أن يفقد النصر الثقة التي كان قد كسبها في الموسمين الماضيين.

يعاني النصر من أزمة مالية بعد توقف أعضاء الشرف عن دعم إدارة الأمير فيصل بن تركي، وبروز بعض الخلافات بين الرئيس وأبرز الداعمين، حتى بلغت الديون أكثر من 150 مليون ريال.

فشل الفريق في الوصول إلى هدفه الرئيس وهو الفوز بلقب دوري أبطال آسيا، وتكرار إنجاز عام 2000 بالوصول إلى العالمية، الأمر الذي ألقى بظلاله السالبة على الفريق، إضافة إلى خروجه المبكر من مسابقة كأس ولي العهد على يد نادي الشباب.

لم يوفق النادي في التعاقد مع لاعبين أجانب يصنعون الفارق، فباستثناء البولندي أدريان، لم يحقق أي لاعب تم قيده في كشوفات الفريق النجاح الذي كانت تنتظره جماهير الشمس.

إعداد الفريق للموسم الجديد لم يكن جيدا، بل كان سيئا، بدليل كثرة الإصابات بين صفوف الفريق والتي طالت 10 لاعبين من الركائز الأساسية في الفريق.

كان لتعدد المدربين دور بارز في تراجع المستويات والنتائج، فقد تولى الأورجوياني كارينيو المهمة في منتصف موسم 2013، وحصد لقبي الدوري وكأس ولي العهد، ولكن الإدارة استغنت عنه وتعاقدت مع المدرب كانيدا الذي لم يستمر طويلا، ليعود داسيلفا الذي حافظ على لقب دوري جميل، ثم استغني عنه بعد خسارة كأس الملك والسوبر، ليحل محله الإيطالي كانفارو.

07 الانقسام الجماهيري والإعلامي حول الرئيس

اختلفت جماهير النصر وعدد من إعلاميي النادي حول بقاء أو استمرار الرئيس فيصل بن تركي، حيث يرى البعض أن ذهابه سيكون أفضل بعد أن قدم كل ما لديه وتشبع من الأضواء، بينما يرى آخرون ضرورة استمراره، لمواصلة رحلة الإنجازات التي بدأها قبل موسمين بعد غياب أكثر من 20 عاما عن منصات التتويج.

صحيفة المرصد : قتل تنظيم داعش بالرصاص رهينتين أحدهما صيني والثاني نرويجي، بعد أن عرضهما للبيع قبل شهر، ورفضت الحكومة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا