برعاية

لمن ستُقرع أجراس كلاسيكو سانتياغو برنابيو؟

لمن ستُقرع أجراس كلاسيكو سانتياغو برنابيو؟

المطاردة بين برشلونة وريال مدريد تظهر على حقيقتها كلما التقى الفريقان على ملعب الآخر في الكلاسيكو الإسباني، الذي لا يضاهيه أي كلاسيكو آخر على القارة الأوروبية. فالفريقان، كما هو معروف، يملكان أبرز نجوم كرة القدم ويستقطبان أنظار العالم كله، مشجعين ولاعبين أيضا. الكلاسيكو الذي يقام يوم السبت (21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015) سيصبح عصيبا على المدربين كالعادة، لكن الصعوبة الأكبر من نصيب مدرب برشلونة، والسبب يعود لغياب نجمه الأبرز بين كوكبة نجومه - ليونيل ميسي- بسبب الإصابة.

لويس أنريكي مدرب الفريق الكاتالوني يعيش "حرب أعصاب" حسب وصف صحيفة ASالرياضية الإسبانية. فميسي يخضع للعلاج خلف أبواب مغلقة، ولم يشاهده أحد خلال تدريبات الفريق. لكن بعض المصادر من داخل الفريق تحدثت عن عودته خلال اللقاء، وأنه لم يحظ بالراحة لثلاثة أيام مثلما حظي بها زملاؤه، فهو مستمر على العلاج والتدريب لغرض العودة للعب على ملعب سانتياغو برنابيو.

نيمار وسواريز يسدان غياب ميسي

محللون يرون أن غياب ميسي لن يشكل أي خلل في تشكيلة برشلونة. فوجود الثنائي العاصفة نيمار وسواريز يسد الفراغ الذي تركه ميسي. وإحصائية الأهداف التي سجلها الثنائي منذ غياب ميسي يوم 26 أيلول/ سبتمبر الماضي وحتى اليوم تتحدث لصالحهما. فبرشلونة سجل 16 هدفا خلال لقاءاته، والأصوب القول إن الثنائي سورايز و نيمار سجلا 16 هدفا. فقد كشف غياب ميسي أن الثنائي متفاهمان جدا بينهما.

نيمار قال "أنا سعيد، أن بإمكاني إعطاء المزيد لفريقي ، لكن علي تقديم الأفضل". وأضاف النجم البرازيلي "علينا أن نقدم الأفضل كفريق ليس كأفراد". أما سواريز فقد استبعد حسم لقب الدوري من المرحلة الثالثة عشرة في لقاء ريال مدريد وقال "من المبكر جدا معرفة من سيفوز بلقب الليغا. إنه مشوار طويل جدا وصعب جدا. هناك أيضا أتلتيكو مدريد الذي سيقاتل من أجل الفوز باللقب". ونيمار يتصدر ترتيب الهدافين باسبانيا حاليا بـ11 هدف، ويأتي خلفه زميله سواريز بتسعة أهداف.

ريال مدريد ليس أفضل حالا

عاصفة بريال مدريد بعد عودة كريم بنزيمة إلى أسبانيا

تأكد غياب ميسي عن الكلاسيكو الأسباني

كريستيانو رونالدو وذكريات الماضي الحاضر مع الريال

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا