صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | عشرة على عشرة يا أخضر

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | عشرة على عشرة يا أخضر

منذ 8 سنوات

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | عشرة على عشرة يا أخضر

عاود المنتخب السعودي مسلسل انتصاراته بعد صدمة التعادل السلبي مع نظيره الفلسطيني، وصالح جماهيره بتحقيق فوز ساحق على مضيفه منتخب تيمور الشرقية، حيث تغلب عليه 10 - صفر، الثلاثاء في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الاولى بالمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وانهى المنتخب السعودي الشوط الاول متقدما باربعة اهداف سجلها محمد السهلاوي (الاول والرابع) واسامة هوساوي ويحيى الشهري، وجاء الهدف الاول للسهلاوي من ضربة جزاء في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني، سجل السهلاوي الهدف الثالث له والخامس للمنتخب السعودي من ضربة جزاء في الدقيقة 54، ثم اضاف رابع اهدافه في الدقيقة 70 قبل ان يسجل تيسير الجاسم الهدف السابع للسعودية في الدقيقة 85.

وواصل المنتخب السعودي شراهته التهديفية في الوقت القاتل حيث اضاف ثلاثة اهداف اخرى خلال آخر ثلاث دقائق سجلها السهلاوي ونايف هزازي وفهد المولد.

وبعد الوقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا الهجمات الارهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضي واسفرت عن مقتل 130 شخصا على الاقل، بدات المباراة بسيطرة ميدانية من جانب المنتخب السعودي الذي بحث بهدوء عن ثغرة يصل من خلالها الى مرمى المنافس ليهز شباكه بهدف مبكر.

واصل المنتخب السعودي استحواذه على الكرة بشكل كبير خلال الدقائق الاولى مع تقديم بعض المحاولات الهجومية لكن منتخب تيمور الشرقية كثف تركيزه بشكل كامل على الجانب الدفاعي وتكتل لاعبوه عند منطقة الجزاء.

وجاءت اول الفرص التهديفية في الدقيقة 11 وكانت من نصيب المنتخب السعودي، حيث سدد محمد السهلاوي كرة ساقطة (لوب) من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة، ومع استمرار التكتل الدفاعي لمنتخب تيمور الشرقية بدا لاعبو السعودية محاولات التسديد من خارج منطقة الجزاء.

كثف المنتخب السعودي ضغطه الهجومي شيئا ما لكن افتقاد التركيز احيانا والتسرع في احيان اخرى اضاع على الفريق اكثر من فرصة حقيقية للتسجيل.

وفي الدقيقة 28، حصل المنتخب السعودي على ضربة جزاء سجل منها محمد السهلاوي هدف التقدم 1 - صفر.

وكاد تيسير الجاسم ان يضيف الهدف الثاني بعدها بثوان لكن حارس مرمى تيمور الشرقية تدخل في اللحظة المناسبة وانقذ شباكه.

وفي الدقيقة 33، تألق الجاسم بشكل كبير حيث راوغ المدافعين خارج منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة قوية لكن الحرس تصدى لها.

وبعدها بثوان عزز اسامة هوساوي تقدم المنتخب السعودي وسجل الهدف الثاني للفريق من متابعة لكرة تصدى لها الحارس ولم يمسك بها وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء.

واستغل الفريق السعودي صدمة اصحاب الارض وارتباك صفوفه ليضيف الهدف الثالث بعدها بثوان وكان من نصيب يحيى الشهري، قبل ان يضاعف محمد السهلاوي من معاناة تيمور الشرقية باضافة الهدف الرابع للسعودية في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي سيطرته على مجريات اللعب مع تراجع حدته الهجومية شيئا ما، في حين لم يقدم منتخب تيمور الشرقية ما يكفي لهز شباك الاخضر ولم يهدد المرمى.

الخبر من المصدر