برعاية

أوكرانيا تضع قدما بنهائيات 2016

أوكرانيا تضع قدما بنهائيات 2016

بات منتخب أوكرانيا قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل، إثر فوزه الثمين 2-صفر على ضيفه منتخب سلوفينيا في ذهاب الملحق الفاصل المؤهل للبطولة السبت.

وواصل منتخب أوكرانيا محاولاته الهجومية في الشوط الثاني، ليضاعف يفين سيليزنيوف النتيجة بعدما أضاف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ54. 

وأصبحت مهمة أوكرانيا سهلة نسبيا في التأهل للنهائيات، حيث يكفيها التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام بسلوفينيا الثلاثاء المقبل، فيما بات يتعين على سلوفينيا الفوز بثلاثية نظيفة من أجل حجز بطاقة التأهل.

وكان كلا المنتخبين قد أخفقا في التأهل إلى النهائيات مباشرة عبر مرحلة المجموعات، بعدما اكتفيا بالحصول على المركز الثالث في مجموعتيهما.

وتسعى أوكرانيا للتأهل إلى اليورو للمرة الثانية في تاريخها، منذ انفصالها عن الاتحاد السوفياتي السابق عام 1991، بعدما شاركت مستضيفة للنسخة الأخيرة للبطولة عام 2012 التي تقاسمت تنظيمها مع بولندا.

في المقابل، تحلم سلوفينيا بالمشاركة في النهائيات للمرة الثانية في تاريخها أيضا منذ استقلالها عن يوغسلافيا عام 1991، حيث شاركت في نسخة البطولة التي أقيمت بهولندا وبلجيكا عام 2000.

وفي ذهاب ملحق التصفيات أيضا حقق منتخب السويد لكرة القدم فوزا غير مطمئن على ضيفه الدانماركي 2-1 في دربي إسكندينافي السبت في غوتنبرغ.

وسجل إميل فورسبيرغ (45) وزلاتان إبراهيموفيتش (50 من ركلة جزاء) هدفي السويد، ونيكولاي يورغنسن (80) هدف الدانمارك.

وتأجل بتلك النتيجة حسم التأهل للنهائيات إلى مباراة العودة التي ستقام بالدانمارك الثلاثاء القادم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا