برعاية

موراتا وريال مدريد .. هل يعود ؟

موراتا وريال مدريد .. هل يعود ؟

بدأ العد التنازلي لإعلان القرار النهائي حول الفائز بالمهاجم الإسباني ألفارو موراتا الذي يلعب في فريق يوفنتوس الإيطالي والذي يريد الاحتفاظ به في الموسم المقبل، في حين يبدو أن ريال مدريد الإسباني ينوي استعادة إبن مدرسته الذي رحل في عام 2014.

ريال مدريد من المرشح أن يستعمل البند الموجود في عقده عندما رحل موراتا إلى يوفنتوس مقابل 18 مليون يورو وهو التوقيع مع اللاعب في الموسم المقبل مقابل مبلغ مالي يتراوح ما بين 30 - 35 مليون يورو.

لكن النادي الإسباني يواجه عائقين أمامه الأول أن البند الموجود يسمح له باستعادة موراتا بعد موافقة اللاعب نفسه، في حين العائق الثاني هو عامل الضغط الكبير من النادي الإيطالي من أجل الاحتفاظ بالمهاجم الشاب.

والآن السؤال الأهم، هل سيعود موراتا إلى ريال مدريد ؟، هنالك أراء تقول أنه سيبقى في يوفنتوس لكن الاحتمال الأكبر هو عودته إلى بيته القديم لعدة أسباب، هي :

ريال مدريد في الوقت الحالي بحاجة ملحة إلى موراتا أو مهاجم آخر بنفس الحجم، لكن الإسباني يعتبر الأسهم في عملية المفاوضات، السبب الأول هو عدم وجود بديل لكريم بنزيما عند إصابته، وكرستيانو رونالدو لم يستطع لعب دور رأس الحربة وخيسي رودريجيز لم يتمكن من ذلك أيضاً.

وفي نفس الوقت حتى بوجود بنزيما فإن اللاعب الفرنسي يعاني خارج المعلب من مشاكل مع المحاكم الفرنسية وآخرها قضيته مع مواطنه ماثيو فالبوينا، فإذاً يتحتم على النادي جلب لاعب يكون بعيداً عن تلك القضايا التي لا تخص الريال.

- سقف جديد من الطموح

عندما جاء موراتا إلى يوفنتوس كان طموحه اللعب بشكلٍ أساسي، وحصل ذلك وكون في الموسم الماضي شراكة مميزة مع كارلوس تيفيز ووصل مع الفريق إلى نهائي دوري الأبطال وحقق الثنائية المحلية.

لكن ماذا يستطيع يوفنتوس القيام بأكثر من ذلك؟ ، حتى أنه في الوقت الحالي يتمنى القيام بثلث ذلك الإنجاز !، وبالطبع أي لاعب كرة قدم طموحه يكبر مع الأيام والفريق الإيطالي لا يستطيع منحه شيء جديد.

لكن في ريال مدريد هنالك طموحات كبرى تتحقق لموراتا، الفوز بالجوائز الشخصية ولقب الليجا ودوري الأبطال واللعب بشكلٍ اساسي في المكان الذي انطلق منه، والتأكد على أنه لاعب مميز ويستطيع النجاح في أي مكان.

- لا مشاكل مع ريال مدريد !

عندما خرج موراتا من ريال مدريد كانت مشاكله مع المدربين ككارلو أنشيلوتي ومن قبله جوزيه مورينيو بسبب عدم منحه دقائق، لكن هل هنالك أكثر من ذلك ؟.

بالطبع لا فرئيس النادي سمح له بالرحيل إلى نادي كبير ولم يقف في طريقه والمدربان رحلا عن النادي وجاء مدرب يعرف قيمته وأراد التعاقد معه من جديد في الصيف الماضي وهو رافائيل بينيتيز.

إذا الآن لا يوجد أي مشاكل بين ريال مدريد وموراتا ولا شيء يمنعه من العودة.

- هنالك توتر في يوفنتوس

على عكس علاقته مع ريال مدريد فإن هنالك علاقة متوترة نسبياً بينه وبين ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس، فحتى الآن اللاعب لم يشارك في 90 دقيقة كاملة رغم أنه المهاجم رقم 1 في الفريق، وفي نفس الوقت مستواه انخفض نسبياً عن الموسم الماضي، بجانب عدم تسجيله سوى 3 أهداف حتى الآن.

ومن جهة أخرى فإن الفترة الأخيرة شهدت توتراً بالعلاقة بين موراتا وأليجري عندما أعرب الاخير عن عضبه بسبب ارتداء الأول جوارب مختلفة عن باقي اللاعبين في مباراة بوروسيا مونشنجلاباخ الأوروبية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا