برعاية

كـأس إيطاليـا: قمـّة مُنتظـرة بيـن البيانكونيـري والروسونيـري

كـأس إيطاليـا: قمـّة مُنتظـرة بيـن البيانكونيـري والروسونيـري

(ا ف ب) - يخوض يوفنتوس حامل لقب ومتصدر ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم مباراة قمة مع غريمه ميلان بعد غد الاربعاء في ربع نهائي مسابقة كأس ايطاليا.

وغالبا ما تكون مباريات الفريقين مليئة بالاثارة، وفيها سيسعى يوفنتوس الى بلوغ المربع الذهبي من المسابقة التي احرز لقبها 9 مرات (رقم قياسي بالتساوي مع روما اخرها عام 1995)، فيما يسعى ميلان الى احراز لقبه السادس بعد تتويجه اخر مرة عام 2003.

وسيخوض فريق السيدة العجوز مباراة الاربعاء، بعد تلقيه صفعة غير منتظرة بسقوطه امام ضيفه سمبدوريا 1-2 امس الاحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري.

وبدا يوفنتوس في طريقه لتحقيق فوزه الخامس على التوالي والسادس عشر هذا الموسم والابتعاد مجددا في الصدارة بفارق 8 نقاط عن ملاحقه لاتسيو، وذلك بعد ان تقدم على ضيفه ثم اضطرار الاخير الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين، لكن فريق المدرب انتونيو كونتي لم يستفد من التفوق العددي وفشل في الوصول الى شباك الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو، فدفع الثمن ومني بهزيمته الثالثة هذا الموسم والاولى على ارضه امام سمبدوريا منذ 2005.

وعبر المدرب كونتي عن ذهوله للخسارة امام سمبدوريا: "اعاني عادة لتقبل الهزيمة. كانت الافضلية لنا وكان يجدر ان نفوز باللقاء. نحن بشر في النهائي ولسنا قادمين من كوكب المريخ".

من جهته، استعاد ميلان توازنه بعد خسارته القاسية في المرحلة السابقة امام روما، وذلك بتعميق جراح ضيفه سيينا متذيل الترتيب بالفوز عليه 2-1 على ملعبه "سان سيرو".

ويدين فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الذي تخلى عن خدمات مهاجمه البرازيلي الكسندر باتو لكورنثيانز، بفوزه التاسع هذا الموسم الى الاسباني بويان كركيتش الذي تمكن بعد دخوله بدلا من انتونيو نوتشيرينو من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 67 من كرة رأسية اثر عرضية من الغاني كيفن برينس بواتنغ، ثم اضاف جامباولو باتزيني الهدف الثاني في الدقيقة 80 من ركلة جزاء انتزع بنفسه بعد خطأ عليه داخل المنطقة من قبل البرازيلي فيليبي، قبل ان يقلص ميكيلي باولوتشي الفارق في الدقيقة 87 من كرة رأسية.

ورفع الفريق اللومباردي رصيده الى 30 نقطة في المركز السابع. وينطلق الدور ربع النهائي غدا الثلاثاء بمباراة لاتسيو مع كاتانيا على الملعب الاولمبي في روما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا