برعاية

9 أخطاء في التدريب تضيع هدفك في بناء عضلاتك

9 أخطاء في التدريب تضيع هدفك في بناء عضلاتك

 هناك العديد من الأخطاء التدريبية التي يمكن أن يقع فيها المتدربون حديثًا، والتي تؤثر بشكل سلبي على نمو العضلات، وتكبيرها، وفيما يلي بعض من تلك الأخطاء التي يجنب تجنبها على الفور:ـ

1)  عدم وجود أهداف واضحة للتمارين الرياضية، فيجب أن يكون هناك أهداف على المدى القصير، وأخرى على المدى الطويل، مع جدولة تلك الأهداف في سياق زمني، وهو ما يجعلك تتذكرها، وتقوم بتنفيذها.

2)  الافتقاد إلى التركيز خلال التمارين الرياضية: فأنت تذهب إلى الصالة الرياضية بشك عشوائي، وتقوم بعمل التمارين دون تركيز في التكرار أو المجموعة التدريبية، وتقضي أغلب وقتك في الصالة الرياضية في الدردشة مع أصدقائك.

3)  ترفع أوزان ثقيلة جدا، اكبر من قدرتك على حمل الوزن، وهو الأمر الذي قد يرضي غرورك البدني، ولكنه لن يحقق لك النتائج المرجوة، وتجعلك عرضة بشكل كبير للإصابات.

4)  تريد أن تسبق الآخرين في التمارين الرياضية، وتبين لهم أنك الأقوى، وهو أمر غير صحيح، فكل فرد لديه قدرات بدنية خاصة به، ما يجعل العضلات عرضة للإصابة والتهتك.

5)  الخوف من حمل الوزن الزائد، أو الخوف من التمارين الرياضية نفسها، والخوف هنا يكون من التعرض لإصابة بدنية، ولكنه في الواقع يجعلك عرضه للإصابة بشكل اقرب، فلا يجب أن تخشي من تمارين القرفصاء، وغيرها من التمارين، ولا تقلل من التكرارات أو المجموعات التدريبية خشية ذلك.

6)  لا تنساق خلف المدربين الرياضيين، أو بعض الأشخاص الذي تشعر أن لديهم بعض الخبرات الرياضية وفقا لأجسامهم وظروفهم الخاصة، فقدراتك البدنية التي يحددها أنت نفسك، ولا أحد سواك، والخبرات التي اكتسبها الآخرون من التمارين لن تفيدك في شئ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا