برعاية

كريستيانو رونالدو: "ميسي سيفوز بالكرة الذهبية ولم أكن أتخيل أنني سأفوز بـ 3 كرات"

كريستيانو رونالدو: "ميسي سيفوز بالكرة الذهبية ولم أكن أتخيل أنني سأفوز بـ 3 كرات"

كثرت خرجات كريستيانو رونالدو الإعلامية، ونقلت هذه المرة صحيفة "آس" مقتطفا من حوار مطول له مع قناة "ITV"، فتح فيه قلبه وصرح بما يجوب في خاطره حول الكرة الذهبية والمنافسة مع ليونيل ميسي، كيف هي علاقته مع غاريث بايل، مستقبله والعديد من الأمور...

من سيفوز بالكرة الذهبية لعام 2015؟

لأكون صريحا، أعتقد بأن ميسي سيفوز هذا العام لأن هذا النوع من الألقاب يتم حسمه عن طريق التصويت، لقد فاز بـ "الليغا"، كأس الملك ورابطة الأبطال، أما أنا فمن دون شك قدمت أفضل موسم في مشواري الكروي على الصعيد الفردي، كنت أفضل هداف في أوروبا لكن الكرة الذهبية يتم حسمها بالأصوات وهذا صعب، أنا لا أشغل بالي كثيرا بهذا السؤال، وكما قلت في العديد من المرات، لم أكن أتخيل أنني سأفوز بـ 3 كرات ذهبية، وها أنا فزت بها.

وهل تعتقد بأنك قادر على الفوز بها في المستقبل مع تقدمك في السن؟

حسنا، أعتقد بأنني لا زلت شابا، أشعر بذلك وأظن أنني قادر على الفوز باللقب مجددا، أرى نفسي قادرا على اللعب لـ 6 أو 7 سنوات قادمة وأفوز بألقاب عدة على المستوى الجماعي تسمح لي بالفوز بألقاب فردية.

كيف هي علاقتك معه وهل تؤثر المنافسة بينكما على علاقتكما؟

لسنا في منافسة شخصية ولدي علاقة طبيعية معه، لقد تقاسمنا آخر 7 كرات ذهبية، إنه يلعب في فريقه وأنا في فريقي، فاز بكل ما يمكنه الفوز به وأنا من جهتي فعلت نفس الشيء، لدينا علاقة جيدة وهناك احترام متبادل بيننا لكننا لسنا أصدقاء مقربين.

ألا تشعر بأن صورتك كنجم أول في الريال أصبحت مهددة بمجيء بايل؟

المرحلة الانتقالية أمر طبيعي فهي جزء من كرة القدم، اللاعبون المتقدمون في السن يحالون على التقاعد ويأخذ مكانهم الأصغر سنا، وأنا أشارك في هذه السلسلة، لقد فزت بكل ما يمكن الفوز به في كرة القدم، أنا سعيد جدا وأنا ممتن لـ ريال مدريد لأنه منح لي فرصة الفوز بكل شيء، وكذلك منح لي الفرصة باللعب مع لاعبين كبار مثل بايل، أنا مرتاح وليس هناك أي مشكل في هذه القضية.

أين تفضل إنهاء مسيرتك الكروية، الولايات المتحدة، قطر أو الإمارات؟

أريد أن أنهي مسيرتي في ناد كبير وبشرف، لا أقول إن الرحيل إلى الدوري الأمريكي أو القطري ليس أمرا جيدا، لكن في الوقت الحالي لا أظن أنني سأنتقل إلى واحدة من هذه الدول.

كثر هم اللاعبون الذين ولجوا عالم التدريب بعد تعليق الحذاء، هل ستفعل مثلهم، هل سنرى كريستيانو في العارضة الفنية لفريق ما في المستقبل؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا