برعاية

كلـوزه .. أسطـورة «بـلا أضـواء» تقتـرب من تحطيـم أرقـام جيرد مولـر والظـاهرة رونـالدو !!

كلـوزه .. أسطـورة «بـلا أضـواء» تقتـرب من تحطيـم أرقـام جيرد مولـر والظـاهرة رونـالدو !!

DPA - رغم بلوغه الخامسة والثلاثين من عمره ، ما زال المهاجم الألماني الدولي ميروسلاف كلوزه يتمتع بالقوة في الأداء والرغبة في تحقيق الأرقام القياسية.

وعادل كلوزه مساء أمس الجمعة الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية التي يحرزها أي لاعب مع المنتخب الألماني ورفع رصيده إلى 68 هدفا ليتساوى مع الهداف الأسطورة جيرد مولر الذي حقق هذا الرقم قبل نحو أربعة عقود وظل محتفظا به دون أن يقترب منه أحد.

ويستطيع كلوزه / 35 عاما / نجم لاتسيو الإيطالي تحطيم الرقم والانفراد بصدارة قائمة هدافي المنتخب الألماني عبر التاريخ إذا نجح يوم الثلاثاء المقبل في هز شباك منتخب جزر فارو المتواضع في جولة جديدة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ورغم صبغة الشباب الطاغية على صفوف المنتخب الألماني ، ما زال كلوزه هو الخيار الأول لدى المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني.

وإلى جانب معادلته لرقم مولر واقترابه من الانفراد بلقب الهداف التاريخي للمنتخب الألماني ، يستطيع كلوزه تحقيق رقم قياسي جديد بعد شهور قليلة من خلال المشاركة في بطولة كأس العالم 2014 وهز شباك المنافسين.

ويحتل كلوزه المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين بتاريخ بطولات كأس العالم حيث أحرز حتى الآن 14 هدفا في النهائيات ولا يتفوق عليه سوى البرازيلي رونالدو الذي أحرز 15 هدفا ليصبح كلوزه بحاجة لهدفيكن فقط حتى يتوج بلقب الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم.

وبات تأهل المنتخب الألماني لنهائيات كأس العالم أمرا مؤكدا بنسبة هائلة بعد فوز الفريق 3/صفر على ضيفه النمساوي أمس الجمعة بمدينة ميونيخ.

ويستطيع الفريق حسم بطاقة التأهل رسميا من خلال الفوز يوم الثلاثاء المقبل على منتخب جزر فارو في عقر داره وقد لا يحتاج لهذا الفوز في حالة عدم فوز المنتخب السويدي على كازاخستان يوم الثلاثاء أيضا.

وصام كلوزه عن التهديف مع منتخب بلاده لعدة شهور حيث سجل هدفيه الدوليين رقمي 66 و67 في المباراة التي تعادل فيها الفريق 4/4 مع ضيفه السويدي بالعاصمة برلين في أكتوبر من العام الماضي ضمن نفس التصفيات.

ولكن النجم الألماني المخضرم حافظ على لياقته العالية وواصل مشاركاته مع المنتخب الألماني حتى عادل رقم مولر.

وإذا واصل كلوزه الحفاظ على لياقته ، سيكون تحطيمه لمزيد من الأرقام القياسية مسألة وقت فقط خاصة وأن لوف لم يكشف عن أي رغبة في إنهاء مسيرة كلوزه الدولية.

وقال لوف ، تعليقا على عدم فقدان كلوزه الأمل رغم مرور ما يقرب من عام على آخر هدف سجله قبل هدف الأمس ، "أعتقد أن السر هو احترافيته وعقليته. نقطة القوة الرئيسية لديه هي إصراره على البقاء بهذا المستوى العالي وعدم التهاون".

وأضاف لوف "إذا حافظ على لياقته البدنية واستطاع التدريب بدون إصابات ، سيظل ميرو (كلوزه) مهاجما يستطيع هز الشباك في كل مباراة والانطلاق الرائع بدون كرة والمشاركة في اللعب الجماعي.. بهذا المستوى ، يلعب كلوزه دورا مهما للغاية مع الفريق".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا