برعاية

الأبيض .. التحدي الأول لليابان في استراليا

الأبيض .. التحدي الأول لليابان في استراليا

رويترز - صعدت اليابان حاملة اللقب إلى دور الثمانية في كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في استراليا لكنها يفترض أن تواجه أول اختبار حقيقي خلال سعيها للاحتفاظ باللقب عندما تلتقي مع منتخب الإمارات غدا الجمعة في سيدني.

وبقيادة لاعب الوسط عمر عبد الرحمن اقتربت الإمارات من الحصول على صدارة المجموعة الثالثة قبل أن تخسر بهدف متأخر أمام إيران كما قدمت قبل ذلك أداء كبيرا عندما هزمت قطر 4-1 في مباراتها الأولى بالبطولة.

وسيتعين على منتخب الإمارات أن يكون في أفضل صورة إذا أراد الفوز على اليابان التي فازت باللقب الأسيوي أربع مرات والتي تجاوزت دور المجموعات بثلاثة انتصارات ودون أن يدخل مرماها أي أهداف.

وربما سيتعين على خافيير أجيري مدرب اليابان إجراء أول تغيير على تشكيلة البداية في فريقه خلال البطولة نتيجة تعرض مدافعه ماساتو موريشيجي لكدمة في الرأس في المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام الأردن.

ولا يعاني المنتخب الياباني من أي مشكلات في الهجوم بعد أن أكد المهاجم كيسوكي هوندا مكانته كواحد من أفضل لاعبي آسيا بإحراز هدف في كل مباراة.

وسيحصل أيضا شينجي كاجاوا على فرصة لتعزيز الثقة بالنفس بعدما أنهى صيامه عن التهديف وهز الشباك خلال المواجهة مع الأردن الثلاثاء الماضي.

وسيتعين على الإمارات الا تستهين بتصميم المنتخب الياباني على الاحتفاظ باللقب.

وقال المدافع الياباني يوتو ناجاتومو للصحفيين في سيدني اليوم الخميس "نحن في مرحلة خروج المغلوب وخطأ واحد قد يحدث فارقا كبيرا. وعلينا القتال جميعا كفريق. كل شيء قاتلنا من أجله متمثل في هذه اللحظة."

وسيخوض المنتخب الإماراتي بقيادة المدرب مهدي علي المباراة بدون مدافعه وليد عباس بسبب الإيقاف في حين سيشارك عبد العزيز هيكل بديلا له لكن المدرب علي يعول كثيرا على خط هجومه في سعيه للتقدم أولا وتحقيق الفوز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا