برعاية

فاكهة الملاعب..جمهور الأهلي المصري.."اشتاقت" الملاعب لإبداعاته

فاكهة الملاعب..جمهور الأهلي المصري.."اشتاقت" الملاعب لإبداعاته

فاكهة الملاعب...زاوية أسبوعية نطل عبرها على قرائنا في "العربي الجديد"، نتناول فيها أبرز ما شهدته مدرّجات الملاعب العربية في مختلف الدوريات في الوطن العربي، وننشر فيها إبداعات تؤكد امتلاك مشجعي الفرق العربية لكثير من الإبداعات التي تخطف الأنظار، سواء بالفيديو أو بالصورة.

غاب جمهور الأهلي طويلا مجبرا عن الملاعب المصرية، نظير الأوضاع الأمنية هناك منذ سنين مضت، وبدأ يعود شيئا فشيئا لنقل إبداعاته العظيمة، التي لا يمكن حصرها في تقرير أو شيء من هذا القبيل، نظير التألق اللافت الذي اعتاد عليه المتابع لكرة القدم العربية بشكل عام لتلك الجماهير.

بالأمس.. كان جزء من مشجعي الأهلي المصري صاحب القاعدة الشعبية الجارفة في "أم الدنيا" يوجهون رسائل ذات دلالات مفهومة، تؤكد عمق التواصل بين الشعوب العربية، حين صدحت حناجر عشاق الأهلي بعبارات "بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين" خلال مباراة ودية استعدادية، وهو الأمر الذي لم يكن وليد الصدفة، ولم نسمع به للمرة الأولى في ذات الوقت، بل تكرر مراراً وتكراراً.

لكن التشجيع وتوجيه رسائل دعم لفلسطين بقضيتها، التي أسرت الشعوب العربية من كل حدب وصوب على كل الأصعدة، رياضياً وسياسياً وغيرها، كان يعيد جزءا من البريق الذي اشتهر به مشجعو "نادي القرن" وصاحب الصولات والجولات العالمية والأفريقية والعربية التي لا تعد.

أبدعت جماهير الأهلي، التي تتخطى عشرات الملايين في مصر والعرب وقارة أفريقيا والعالم، ومن خلال مجموعات تشجيعه الخاصة، وأشهرها ألتراس أهلاوي، وألتراس ديفيلز، فظاهرة "التيفو" التي أطلقها الأهلاوية تعتبر من أفضل الظواهر في عالم الكرة العربية.

وربما يبرز دور تلك الجماهير بشكل أكبر تأثيراً عما يفعله المشجعون على المدرجات، ولا ريب في أن الوقفة المذهلة في "كارثة بورسعيد"، التي راح ضحيتها أكثر من 72 متفرجاً، جُلّهم من أنصار الفريق، كان لها أثر عميق في تاريخ النادي المصري، كما أن جمهور الأهلي يعتبر من أقوى القواعد الجماهيرية على الإطلاق في الوطن العربي بشكل عام، خاصة في التأثير على قرارات إدارة النادي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا