برعاية

5 لاعبين يجب أن يتخلى عنهم مورينيو

5 لاعبين يجب أن يتخلى عنهم مورينيو

7 هزائم في 11 مباراة هي أسوأ بداية لتشيلسي في البريميرليغ، وضعية لا يُحسد عليها المدرب جوزيه مورينيو. وفي ظل الدعم الجماهيري الغير مسبوق للمدرب البرتغالي، يبدو أن الأداء الفني لفريق تشيلسي ما زال يفتقد لكثير من التوازن، بالإضافة إلى الضعف الدفاعي الكبير، فمن هم اللاعبون الذي يجب على المدرب جوزيه مورينيو التخلي عنهم في الانتقالات الشتوية القادمة.

اللاعب الصربي ذو البنية الجسدية القوية شكّل ركيزة أساسية في المواسم السابقة في تشكيلة مورينيو. وقدم إيفانوفيتش أداءً دفاعياً مميزاً بالإضافة إلى انطلاقاته الهجومية المُساندة.

في هذا الموسم ظهر برانيسلاف بمستوى سيء حيث ان فوزه بالمواجهات الفردية بات شبه معدوماً، كما يملك تشيلسي مدافعاً أيمن يلعب على الجهة اليُسرى وهو سيزار أسبيليكوينتا حيث يُعد احد اللاعبين النادرين اللذين يقدمون أداءً مميزاً في تشكيلة تشيلسي.

كما برانيسلاف كذلك جون تيري. قائد فريق تشيلسي بدأ تراجع مستواه مع نهاية الموسم الماضي وكان جلياً أنه لم يعد ذلك المدافع الذي يُمكن الاعتماد عليه، كذلك فإن تمديد عقده لم يكن قراراً مثالياً للفريق.

لا يضيف تيري سوى مزيد من البطء لدفاعات البلوز مع غياب دوره القيادي في الملعب وغرفة ملابس الفريق. ويبدو الشاب كورت زوما البديل الأفضل للاعب ذو 34 عاماً.

لم يشارك اللاعب النيجيري سوى مرة واحدة لتسعين دقيقة هذا الموسم ولم تتجاوز مدة تواجده في الملعب 10 دقائق في مبارتين وذلك من أصل 7 مباريات لعبها فقط.

ويبدو أوبي ميكيل خياراً أكثر من ثانوياً لجوزيه مورينيو، حيث أن اللاعبين المنافسين مثل راميريس ونيمانيا ماتيتش قادران على تقديم أداء أفضل رغم مستوياتهم المتراجعة مؤخراً.

لم ينجح فالكاو بالاستفادة من الفرصة التي منحها له جوزيه مورينيو. فاللاعب الذي تراجع مستواه بشكل كبير في مانشستر يونايتد انتقل إلى تشيلسي على أمل العودة إلى مستواه السابق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا