برعاية

نيمـار يتصـدّر قائمـة اللاتينييـن الجـدد في الليغـا

نيمـار يتصـدّر قائمـة اللاتينييـن الجـدد في الليغـا

EFE -يتميز الدوري الإسباني بحضور طاغ لنجوم أمريكا اللاتينية سواء الوافدين حديثا أو الذين حزموا أمتعتهم ليغادروا فرقهم، مثل المدرب الأرجنتيني خيراردو (تاتا) مارتينو ومواطنه المهاجم جونزالو إيجواين والكولومبي راداميل فالكاو ضمن قائمة طويلة، إلا أن أبرز وجوه هذه القائمة بالتأكيد هو الفتى الذهبي البرازيلي نيمار.

ويشهد صيف 2013 الساخن أنباء من العيار الثقيل في الوسط الرياضي الإسباني خاصة فيما يتعلق بالمهاجمين الذين ينحدرون من أصول لاتينية، على رأسها ضم برشلونة لنيمار، ورحيل إيجواين عن ريال مدريد ميمما وجهه شطر نابولي الإيطالي، وكذلك انتقال فالكاو من أتلتيكو مدريد لموناكو.

وغيّر كل من البرازيلي ليو بابتيستاو والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس ألوان قمصانهما، حيث انتقل الأول من رايو فايكانو إلى أتلتيكو مدريد، بينما انتشل الثاني نفسه من سفينة ريال مايوركا الهابط إلى دوري القسم الثاني ليقفز في سفينة فياريال العائد إلى دوري الأضواء.

ونال مشجعو فريق إشبيلية أيضا نصيبهم من أخبار مماثلة بوصول الكولومبي كارلوس باكا قادما من كلوب بروج البلجيكي، والذي أثبت أنه سيكون عند حسن ظن الجمهور به بعد تسجيله أهدافا في مباريات ودية خاضها الفريق الأندلسي استعدادا للموسم المقبل.

وفي قائمة المغادرين لهذا الموسم يوجد البرازيلي جوليو بابتيستا الذي ترك مالاجا عائدا إلى بلاده ليدافع عن ألوان فريق كروزيرو بعد أن أكد عدم وجود مكان له في مشروع الفريق الأندلسي بالنسبة للموسم الجديد، وكذلك خافيير سافيولا الذي يخوض تجربة جديدة بمعقل آلهة الأوليمب وتحديدا في صفوف أوليمبياكوس اليوناني.

كما وردت أسماء ثلاثة أرجنتينيين ضمن انتقالات الدوري الإسباني للصيف الحالي أيضا، هم: فرناندو جاجو الذي عدّل أوضاعه أخيرا مع فالنسيا ليعود إلى بوكا جونيورز الأرجنتيني، الذي كان بمثابة بوابته إلى أوروبا، وتينو كوستا الذي فضّل الجليد الروسي وفريق سبارتاك موسكو على وجه التحديد عن طقس فالنسيا المعتدل، وأيضا مارتين ديميكليس الذي انتقل لأتلتيكو العاصمة بعد انتهاء مدة عقده مع مالاجا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا